التخطي إلى المحتوى

في الغالب قد تكون على علم من قبل عن استراتيجيات تداول سوق الفوركس في السعودية والتي تشمل أهمية كبيرة في التداول والتي من المهم جدا أن تكون خطة التداول ناجحة والتي يقوم باتباعها كل مستثمر في سوق الفوركس السعودي.

خطة التداول الناجحة

ومن اهم مراحل وضع خطة التداول الناجحة هي اختيار افضل شركات التداول المرخصة في السعودية ويجب أن تضع خطة التداول لديك الكثير من الأمور التي تكتب بشكل مدون لكي تكون ناجحة وتتضمن بعض الخطوات ومنها القرار المتخذ بشأن بعض العملات التي تقوم باستخدامها في التداول وايضا الحد الأقصى من بعض الأوضاع المخاطرة التي يمكن الاستعانة بها في كل مره وايضا معرفة الحدود التي تخسرها في اليوم او الاسبوع او الشهر والتي ستقرر العمل بها وتطبيقها والتي يمكن تحملك لخسارتها خلال اليوم والتوقف عن التداول حينها في ذلك اليوم .

أيضا استراتيجية التدخل في التداول وايضا حجم الوضع والنقطة المتوقفة عندها حجم الخسارة لديك .وأيضا كيفية مراجعة خطة التداول الخاصة بك في نهاية كل جلسة تقوم بالتداول فيها حين كنت متداولا ام لا او عند نهاية كل أسبوع قمت بالتداول فيه ويجب عليك أيضا أن تقوم بوضع ملاحظاتك وكيفية التركيز عليها ومدى القدرة على المحافظة على الالتزام بتلك الخطة التداول الخاص بك.

طريقة متابعة عملية التداول

أيضا تحديد إذا كانت هذه الخطة تغطي على سير عملية التداول أم لا وما إذا كانت هذه الخطة متبعة بشكل منظم وكيفية التعامل مع ذلك بكل دقة والتي يلزم عليك حينها تغير مثل تلك الخطة ومتابعة أيضا الأجزاء الجيدة في تلك الخطة نظريا ونفسيا ولكن قد تكون صعبة من ناحية التطبيق في الوضع الطبيعي ومع استخدام الأموال الحقيقة والتي يلزم التفكير الجيد بها من حيث الايجاد بأسهل الطرق للقيام بهذه الأمور واحتمالية التعرض لتلك الخسائر في تداولات الفوركس والتي يمكن أن إدارتها تكون عند حد قليل وممكن .

ومن ناحية المراقبة على مستويات الأرباح أو الخسائر يكون لديك التفكير في اسوء وافضل إشارة اليك للتعامل معها قبل حدوث مثل تلك الخسائر .

أن في حين حدوث تلك الخسائر أسباب عدة والتي يتوجب عليك بها إصلاحها لأن الخطة المتداولة الناجحة هي التي تساعدك في الربح على مدى ليس بقصير والأهم من ذلك العمل بشكل مستمر من قبل المتداولين والتواصل في التقييم والتحسين من التداول والتي تشكل عادة مهمة جدا لجميع المتداولين في سوق الفوركس .

ان مع وضوح طريقة إتقان هذا التداول ولكن الأغلبية  من المتداولون يرتكبون بعض الأخطاء في محاولتهم للكتابة في هذا الأمر وفي الواقع فإنها تعتبر نية جيدة جدا في السبب الحقيقي وراء ذلك .

والتي تشكل خطة تداول ناجحة والتي هي تتم من خلال الكتابة ومن خلال أيضا وضع الخطط الشخصية في عقول المتداولون والتي تعتبر المفتاح الرئيسي لتجنب الأخطاء  المتداولون والذين يحتاجون وضع الخطط الجيدة لذلك .

ومن المهم أيضا تركيز المتداولون على العديد من الخطوات  للوصول لأهدافهم  ولكن يجب عليك الأخذ في الاعتبار أن هذا الأمر ليس كافيا ومن المحتمل أيضا التعرض الخسارة في أي وقت او المكسب أيضا الغير متوقع وايضا ليس كل الأشخاص يتعرضون لهذا او ذاك ويرجع ذلك السيطرة على العقبة الأخيرة في مرحلة التداول والتي تتعلق بنقطة الخروج أو الدخول والذي يفيد في هذا الأمر الخطط المكتوبة .

خطط التداول الناجحة

بالنسبة لخطط التداول إذا كنت جادا في أن تكون تاجرا فمن المهم تملك خطة التداول والتي تتضمن تقييم مهاراتك والتي تتضمن

أيضا التحضير الذهني لأن من الممكن لأي متداول التلاعب بمشاعرك لذلك فمن الهام أن تكون على دراية كافية بالمتاجرة وأنت صافي الذهن وغير متوتر او مجهد بدنيا أو كنت تعاني من بعض المشكلات الشخصية التي قد تؤثر بالسلب علي عملية التداول فيفضل أن لا تقوم بذلك حينها وعليك التأكد من استعدادك النفسي والعاطفي قبل إجراء الصفقة من البداية.

أيضا ضبط مستوى المجازفة بمعنى أن تحديد مستوى المجازفة يرجع القدرة على تحمل مدي المجازفة والسيطرة عليها لأن أغلب المتداولين المحترفين يميلون إلى المجازفة و برؤوس أموال كبيرة وذلك يترتب عليك في مستوى التداول والمجازفة التي تتحملها .

يجب عليك أيضا وضع أهداف خاصة بك قبل البدء في عملية التداول و مدى طموحك نسب المخاطرة والعمل على كسب الأرباح بكل تركيز وقوة دون الخوف من الخسائر لكسب أرباح واقعية ويجب عليك أيضا وضع خطه لكسب الأرباح الأسبوعية او الشهرية أو السنوية حتي تكون منسق ومرتب في كل اختيار التقييم المستمر لكل منها.

من الافضل وضع الخطة المحكمة للاستعداد للتداول والتي تتمثل في عدة خطوات يجب أن تختار منها المناسب لك ومنها اعلانات الاخبار في نفس اليوم الرئيسية أيضا تظبيط مناطق الدعم والمقاومة على الرسم البياني أو حتى عند قراءة الخطة .

ان للخروج والدخول في التداول بعض القواعد يجب عليك معرفتها متى وأين يجب عليك الانسحاب او الحصول على الربح في الوقت المناسب وهي عند دخولك في أي تجارة ما يجب أن تعتمد على خطة تداول مجربة من قبل والتي توضح لك متى وأين والوقت الأفضل للدخول أو الخروج او الحصول علي الربح وكيف تكون أشكال المؤشرات أو السلوك السعري المناقصة ومتى يكون الوقت المناسب للدخول فيها.

وفي النهاية من الهام جدا تكرار مراجعة تداولاتك الخاصة بك وتقييمها ولا يجب أن تكون نفس الخطة في كل مرة تقوم بالتداول فيها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *