التخطي إلى المحتوى

تعتبر مصر من بلدان العالم الجميلة والتي تمتلك الكثير من الأماكن السياحية والأثرية والترفيهية التي تزيد من فرص الاستجمام، ومن ثم تساعد على زيادة الشعور بالفرح والسرور والنشاط، وتشتهر مصر ب جميع المدن الموجودة فيها بأجوائها الشعبية الرائعة وحياتها الليلية التي تظهر في المقاهي والمطاعم والكافيهات وغيرها الكثير من الأماكن الأخرى.

أفضل 10 أماكن سياحية وترفيهية في مصر

تحتضن جمهورية مصر العربية الكثير من الأماكن الرائعة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال موقع فلاي إن و حجز طيران عبر مصر للطيران أو طيران ناس أو الخطوط السعودية، حيث تهتم هذه الشركات بجميع العملاء التابعين لها، ومن ثم فهي تقدم العديد من التسهيلات الرائعة التي تزيد الحاجة إليها يومًا بعد يوم.

  • القرية الفرعونية في القاهرة، تعتبر هذه القرية من الأماكن المثالية التي تساعد في التعرف على التاريخ المصري والحضارة الفرعونية الراقية والرائعة، حيث توضح عادات وتقاليد الفراعنة والكثير من أنماط الحياة والتي كانت سائدة في هذه العصور التاريخية.

  • تساعد القرية الفرعونية في توضيح المباني التاريخية والآثار التي قام الفراعنة ببنائها، وذلك بالإضافة إلى توضيحها للأسباب الرئيسية والمباشرة وراء بناء هذه الآثار التي يتعجب لها العالم أجمع.

  • خان الخليلي، يضم هذا المكان المميز العديد من المعروضات المحلية مثل الأواني النحاسية والمصنوعات الخشبية الراقية التي يمكن استخدامها كنوع من أنواع الهدايا أو التحف التي تزيد من جمال المكان.

  • يضم هذا السوق عدد من المطاعم والمقاهي المعروفة والتي يأتي إليها السياح والزوار من مختلف دول العالم، كما يحتوي هذا السوق على عدد من المكتبات الراقية التي يمكن الإعتماد عليها في شراء الكثير من الأدوات الرئيسية.

  • قصر عابدين، يعتبر هذا القصر من أشهر الأماكن الأثرية في مدينة القاهرة، فهو تحفة أثرية ومعمارية رائعة، شهد هذا القصر العديد من الأحداث العظيمة وخاصة في العصر الملكي، وحتى نشأة مدينة القاهرة الحديثة.

  • أهرامات الجيزة الثلاثة، تقع هذه الأهرامات الثلاثة على هضبة مدينة الجيزة الجميلة، كما تقع في الضفة الغربية لنهر النيل ويميزها ذلك الأمر عن غيرها الكثير من الأماكن الأخرى، والأهرامات هي خوفو، خفرع، ومنقرع.

  • برج القاهرة، يوفر هذا البرج لجميع السياح والزوار سواء من جمهورية مصر العربية أو من خارجها إطلالة رائعة على مدينة القاهرة بأكملها، ويصل ارتفاع ذلك البرج الراقي حوالي 187 متر، ويقع في مدينة الزمالك وخاصة على ضفاف نهر النيل.

  • مجمع سيتي ستارز، يعد هذا المجمع واحدًا من أفضل وجهات التسوق في مصر، حيث أنه يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تقوم بتوفير جميع الماركات العالمية التي يمكن البحث عنها في أي دولة من دول العالم.

  • قصر البارون، يعتبر قصر البارون من اللوحات المعمارية والهندسية الفريدة من نوعها، وتم بناء هذا القصر في القرن التاسع عشر بعد افتتاح قناة السويس بفترة بسيطة من الوقت، ويقع هذا القصر في مصر الجديدة تحديدًا في شارع العروبة.

  • الحديقة الدولية، وتعد من أجمل الأماكن في مدينة القاهرة، وتحتوي على عدة أقسام حيث النباتات الطبيعية الجميلة والحيوانات والكثير من الأشياء الأخرى التي تجذب السياح إليها.

  • حديقة الأسماك، وتم إنشاء هذه الحديقة في عصر الخديوي، وتقع في مدينة الزمالك الراقية، تحتوي هذه الحديقة على حوالي 49 حوضًا الأسماك الملونة الجميلة.

  • قلعة صلاح الدين الأيوبي، تعد من أهم القلاع الحربية في العالم أجمع، وتم إنشاؤها في العصور الوسطى، ويحيط بها العديد من المباني الأثرية ودور العبادة الإسلامية الرائعة، ومنها مسجد السلطان ابن طولون وغيره الكثير.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *