التخطي إلى المحتوى

في السنوات الأخيرة، تم إحراز تقدم كبير في الطب، ولكن هذا ينطبق بشكل أكبر على البلدان ذات الاقتصاد المتقدم. يتطلب نظام الرعاية الصحية الجيد تمويلاً سخياً. في ألمانيا، يتم تخصيص أموال ضخمة للطب، لذلك تتوفر هنا أحدث التقنيات، ويتم استخدام طرق العلاج الأكثر فاعلية وتلطيفية. المستشفيات الألمانية مجهزة بأحدث التقنيات ويعمل فيها طاقم طبي مؤهل تأهيلاً عالياً. مئات الآلاف من السياح الطبيين يذهبون للعلاج في ألمانيا كل عام. نجح المتخصصون الألمان في التعامل بنجاح مع أشد الأمراض.

 

جراحة القلب

في ألمانيا، يتم إجراء جراحات القلب المفتوحة الأكثر تعقيداً، بالإضافة إلى التدخلات الأقل بضعاً: يتم إجراؤها من خلال الأوعية الدموية في الساق أو من خلال شقوق صغيرة في الصدر. تحل جميع جراحات داخل الأوعية الدموية محل الجراحات المفتوحة. إنها أكثر أماناً، وبعد مثل هذه التدخلات لن تضطر إلى التعافي لفترة طويلة.

 

كما تُستخدم طرق طفيفة التوغل لعلاج الأطفال المصابين بعيوب القلب الخلقية. يمكن إغلاق عيوب الحاجز البطيني وبين الأذينين باستخدام المثبطات، والتي يتم توصيلها إلى القلب من خلال شق في الساق. يتم توسيع فتحات الصمام الضيقة جداً (تضيق الشريان الرئوي الخلقي) أو المناطق الضيقة من الأوعية الكبيرة (تضيق الشريان الأورطي) ببالون يتم توصيله عبر الأوعية وتضخيمه في المنطقة الضيقة. إذا لزم الأمر، يضع الأطباء دعامة تُبقي الشريان مفتوحاً.

 

في البالغين، يتم استبدال الصمام الأبهري في 70٪ من الحالات بأدنى حد من التدخل الجراحي، إذا لم يجتمع المرض وعيوب القلب الأخرى. يُزرع الصمام عبر القسطرة من خلال شق في الفخذ. يتم تثبيته أعلى الصمام الأصلي، دون إزالته.

 

يتم إجراء تطعيم مجازة الشريان التاجي في حالة احتشاء القلب في ألمانيا. يستخدم الأطباء تحويلات متعددة لتشكيل مسار جديد لتدفق الدم إلى عضلة القلب. يفضل جراحة القلب المفتوح. في بعض المستشفيات، يتم إجراء التدخلات بمساعدة الروبوت وتطعيم مجازة الشريان التاجي بالمنظار بالكامل من خلال شقوق صغيرة في الصدر.

 

علم الأورام

غالباً ما يذهب الناس إلى ألمانيا لعلاج السرطان. في هذا البلد، من المرجح أن تتعالج من السرطان. حتى في المرحلة الأخيرة، عندما يكون من المستحيل علاج المرض، يمكن أن يؤدي استخدام طرق العلاج الحديثة إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع بمقدار 5-7 سنوات أو أكثر.

 

في المراحل المبكرة يتم استئصال العديد من الأورام في ألمانيا بطريقة التنظير الداخلي: من خلال فتحات الجسم الطبيعية دون إحداث شق في الجلد. بالنسبة لسرطان الرئة، يتم إجراء عمليات تنظير الصدر – من خلال شقوق صغيرة على الصدر. بالنسبة لبعض الأورام (سرطان الأمعاء والبنكرياس والبروستات والكلى)، يتم إجراء التدخلات بالمنظار – من خلال شقوق صغيرة في البطن.

 

يتم استخدام أحدث أنواع العلاج الإشعاعي في ألمانيا. يقدم الأطباء أقصى قدر من الإشعاع إلى الورم دون الإضرار بالأنسجة المحيطة. في بعض الأحيان يكون من الممكن الخضوع لدورة متسارعة من الإشعاع: في 5-10 أيام فقط بدلاً من 1.5-2 أشهر المعتادة.

 

مجالات الطب الأخرى

غالباً ما يسافر الناس إلى ألمانيا لعلاج الأمراض العصبية. يتم إجراء عمليات جراحة الأعصاب هنا بأمان، إذا لزم الأمر – تحت سيطرة الملاحة العصبية والدراسات الوظيفية أثناء الجراحة. غالباً ما يستخدم الأطباء الألمان علاجاً طفيفاً: التحفيز العميق للدماغ.

بين السياح الطبيين، هناك طلب على الخدمات في مجال طب المسالك البولية وأمراض النساء والتناسل. يتم إجراء معظم العمليات على أعضاء الحوض باستخدام عمليات طفيفة التوغل: باستخدام تنظير البطن. في ألمانيا، يتم علاج تضخم البروستاتا الحميد وسلس البول وتدلي أعضاء الحوض والأورام الليفية الرحمية وانتباذ بطانة الرحم والعقم وأمراض أخرى بنجاح.

 

يسافر العديد من المرضى إلى ألمانيا لإجراء جراحات تقويم العظام: تقويم المفاصل الكبيرة، استبدال المفاصل، جراحات المفاصل بالمنظار (ترميم الغضروف المفصلي، تجميل الأربطة والأوتار). يعتبر الطب الرياضي هنا من أفضل الطب في العالم، لذلك يأتي الرياضيون المحترفون من جميع أنحاء العالم إلى المستشفيات الألمانية.

 

يمكن أن يتم تشخيصك وعلاجك في ألمانيا. استخدم خدمة Booking Health لمقارنة تكلفة العلاج في المستشفيات المختلفة وحجز برنامج طبي بأفضل سعر. سنهتم بتنظيم العلاج في ألمانيا، وسيكون عليك فقط التركيز على صحتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *