التخطي إلى المحتوى

العملات الرقمية ذلك المصطلح الذي أصبح يتوفر على اهتمام قطاع عريض من المواطنين حول العالم مؤخرًا بل وأكثر من أي وقت مضى خاصةً بعد أن باتت تلك العملات هي مستقبل المال والربح السريع.

وشهدت الفترة الماضية وبالتحديد مطلع العام الجاري 2021 اكتساب عدة عملات رقمية شهرة كبيرة للغاية على مستوى جميع دول العالم بل وباتت تتوفر على شعبية لم تشهدها أي من العملات سابقًا وبالأخص عملة البيتكوين بعد أن وصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

للمرة الأولى وصلت العملة الواحدة من البيتكوين إلى ستين ألف دولار أمريكي وهو الرقم الذي لم يسبق تحقيقه من قبل خاصةً أن الرقم الأعلى الذي تم تسجيله هو ثلاثين ألف دولار في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري.

أسباب اكتساب العملات الرقمية الشهرة الواسعة

M-ThXXrOlNa3UwPUOGILQ4Tk_VsyVIDzbMbfRT1c

يوجد بعض الأسباب التي جعلت العملات الرقمية تكتسب كل هذه الشهرة الواسعة أبرزها الدعم الهائل الذي حظيت به على مستوى المؤسسات المالية وكذلك الشركات التجارية الكبرى ما جعل مستوياتها ترتفع إلى أعلى مؤشرات لها.

من أبرز المستثمرين الذين قاموا بدعم العملات الرقمية الملياردير إيلون ماسك بالإضافة إلى بعض الشركات الرائدة الأخرى مثل شركة ” تسلا ” وكذلك ” باي بال ” وغيرها من الشركات الأخرى.

طريقة تحقيق الربح من تداول العملات الرقمية

يوجد بعض الطرق التي تُمكن الأشخاص من الربح وذلك عن طريق تداول العملات الرقمية على النحو التالي :-

تعدين العملات الرقمية

أولى الطرق التي يتبعها الأشخاص من أجل تحقيق الربح بواسطة تداول العملات الرقمية عن طريق ما يُسمى ” بالتعدين ” تلك العملية التي يتم فيها اللجوء إلى أجهزة الكمبيوتر المتطورة للغاية والتي تساعدهم على حل أي من المشكلات الحسابية المعقدة التي قد تواجه الأشخاص.

مصطلح التعدين يُقصد به الزج بتلك العملات الرقمية في عمليات التداول المستحدثة وباتت تلك العملية من أبرز طرق الربح التي يلجأ إليها الكثير من المستثمرين أصحاب الشغف في التداول بإستخدام تلك العملات.

عقب الإنتهاء من تلك العملية يحصل الأشخاص على العملات التي تُستخدم بعد ذلك عبر منصات التداول المختلفة من أجل بيعها والحصول على أموال نظير ذلك.

الاستثمار في العملات المعدنية

يعد الاستثمار ذلك الاستراتيجية طويلة المدى الخاصة بشراء العملات المعدنية المشفرة والاحتفاظ بها لفترة من الوقت وتعد تلك الطريقة من أبرز طرق الربح لأنها تحافظ على إستراتيجية الشراء والاحتفاظ كون السوق دائمًا ما يكون متقلب على المدى القصير.

تتطلب إستراتيجية الاستثمار في العملات المعدنية معرفة النوع الأكثر إستقرارًا والذي سيكون متواجد على المدى الطويل لزيادة الفرصة في الحصول على ربح مضاعف وباتت تلك الإستراتيجية الأكثر امانًا في ذلك الصدد.

التداول في العملات

على الرغم من أن الاستثمار في العملات يعني البقاء وقت أطول فإن التداول يعني إستخدام إستراتيجية إستغلال الفرص قصيرة الأجل لتحقيق ربح مضاعف خاصةً أنه كما هو متعارف عليه بالنسبة للجميع فإن سوق العملات دائمًا ما يكون متقلب.

يعني ذلك أن أسعار الأصول قد ترتفع وتنخفض في السعر بصورة كبيرة على المدى القصير ومن أجل أن تصبح متداول ناجح يجب عليك أن تكون صاحب مهارات تحليلية وتقنية مناسبة من أجل معرفة أداء الأصول التي تتضمن بعض التنبؤات الدقيقة لمعرفة ارتفاع الأسعار أو انخفاضها.

نصائح للربح من العملات الرقمية

يوجد بعض النصائح التي يجب على الأشخاص إتباعها من أجل البدء في التداول بصورة صحيحة وتأتي على النحو التالي :-

  • مراعاة المبلغ المناسب للتداول

أولى النصائح التي يجب على الأشخاص مراعاتها المبلغ المناسب للتداول حيث يتوجب عليك قبل الشروع في عملية التداول تحديد مبلغ مالي معين لفهم السوق والطريقة المناسبة لتوظيف تلك الأموال خوفًا من فقدانها.

  • وضع إستراتيجية واضحة للتداول

النصيحة الثانية هي أن يقوم الشخص بوضع إستراتيجية مناسبة من أجل التداول في سوق العملات الرقمية لمعرفة السبل والطرق التي تساعد على تحقيق كافة الأهداف التي تم وضعها في البداية قبل دخول ذلك المجال.

من أبرز الاستراتيجيات التي يجب مراعاتها أن تقوم بمتابعة كافة الأسعار الخاصة بالعملات المختلفة وتحديد العملة المراد التداول فيها لمعرفة السعر الأفضل مع ضرورة معرفة أفضل وقت للبيع من أجل تحقيق الربح على المدى القصير.

  • تحمل القرارات الخاطئة

يجب عليك تحمل كافة القرارات الخاطئة التي يتم إتخاذها خاصةً أنه من المُتوقع أن يتعرض الشخص للفشل وخسارة بعض الأموال ومهما كانت العواقب من الضروري تحملها والبعد التام على أي من أنواع القلق والتوتر.

  • الابتعاد عن العملات الرخيصة

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض الأشخاص عند البدء في إقتحام مجال التداول باستخدام العملات الرقمية هو شراء كل ما هو رخيص الثمن الأمر الذي يصل بالشخص في نهاية المطاف إلى خسارة الأموال التي وضعها في تلك العملات مع صعود البيتكوين.

الخلاصة

في النهاية وصلنا إلى توضيح الطرق التي تُمكن الأشخاص من إقتحام مجال العملات المعدنية لتحقيق الربح بالإضافة إلى نصائح تساعد المستثمرين على الكيفية الصحيحة للتداول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *