التخطي إلى المحتوى

يسعى الكثير من رجال الأعمال والشباب للحصول على جواز سفر ثاني سواء للبحث عن بلد آمن ومستقر للعيش به أو من أجل التوسع في الإستثمارات والمشاريع الخاصة برجال الأعمال في أكثر من بلد .

وقد أطلق المتخصصون في هذا المجال عليه “المواطنة المزدوجة”، وهي تعني أن الفرد يمكنه الحصول على جنسيتين في الوقت نفسه، الحصول على جواز سفر ثاني لبلد أخري بالإضافة إلي الجنسية الحالية .

ويمكن  الحصول على جنسية مزدوجة بعدة طرق منها الزواج من مواطن في البلد الذي تحصل منه على جواز سفر ثانٍ، ليتمكن المواطن من التأهل للحصول على الجنسية المزدوجة كزوج أجنبي.

كما يمكن الحصول على الجنسية أيضا من خلال عرض عمل دائم من صاحب العمل الموجود في البلد، مما يجعل المواطن المتقدم مؤهلا للتقدم بطلب للحصول على الباسبور الثاني كموظف أجنبي .

أو عن طريق الإستثمار، فيمكن أن تحصل على جواز سفر ثاني عن طريق الإستثمار في أى من الدول التي تمنح أصحاب الإستثمار بها الحصول على جنسيتها ويمكنك معرفة أكثر عن برنامج الإستثمار والحصول على جواز سفر آخر من خلال موقع https://www.terranova.global/ فمن خلاله يمكنك الحصول على الجنسية الثانية عن طريق أفضل المتخصصين لتقديم حلول كثيرة تساعدك فى الحصول على جواز سفر ثان في أسرع وقت وبكل سهولة.و يعملون أيضاً على تخليص كافة الإجراءات والمتابعة معك خطوة بخطوة حتى الحصول على الجنسية .

 فعلى سبيل المثال يمكنهم مساعدتك فى الحصول على جنسية مالطة والإتحاد الأوروبى فى أشهر قليلة وكذلك السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 دولة وإقليم .بالإضافة الى مزايا أخرى للمستثمر وعائلته من حيث التعليم المجاني و الإستفادة من التخفيضات في مدارس وجامعات دول الإتحاد الأوروبى .

 

وللحصول على الباسبور الثاني عدة فوائد منها التمتع ببعض المساعدة من سفارات البلدين عندما يكون المواطن الحاصل على الجنسيتين في حاجة إليها، بالإضافة إلى القدرة على العيش والعمل والتنقل بكل حرية في البلدين، إلى جانب خاصية السفر دون قيود في الدول المختلفة من خلال إحدى الدول التي أمتلك جواز سفر لها وتكون هي من الدول التي تنتمي إليها معاهدات سفر، بالإضافة إلي التمتع بمميزات المواطنين الأصلين للبلاد وغيرها من المميزات الأخرى.

 

وتختلف متطلبات الحصول على جواز سفر ثان من بلد لأخرى وكذلك فترة الإقامة من فترة إلى الأخرى بحسب البلد أما قسم الولاء، يأتي بصفة المواطن الذي تقدم بالطلب للحصول على الجنسية وجواز السفر الثاني مواطنًا جديدًا في هذا البلد، فإنه يجب عليه أن يؤدي قسم الولاء للبلد الذي تقدم بطلب الحصول على جنسيته، وكذلك باقي البلدان، فإنها تطالب به، ويتضمن قسم الولاء الذي يؤديه المواطن الجديد، تعهدًا بالدفاع عن أخلاقيات البلد، والمُثل العُليا المذكورة في دستور البلد.

 

وتعد اختبار اللغة والتاريخ، والحكومة، وثقافة البلاد، واحدة من الإختبارات التي يخضع لها المواطن الذي تقدم بطلب الحصول على الجنسية و باسبور السفر الثاني، فعند التقدم يُطلب من المواطن اختبار لتحديد معرفته بلغة البلد التي يتقدم إليها، منها القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، كما يُسأل المواطن عن تاريخ البلد، وحكومتها الحالية، وثقافتها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *