التخطي إلى المحتوى
  • ما يجب ولا يجب فعل في أثناء الولادة الطبيعية

     

    مع اقتراب موعد الولادة، عادة ما يتناقش الطبيب مع الأم حول خيارات الولادة ، وفي حال كنتِ قررت بالفعل اختيار الولادة الطبيعية ، أو أردت استكشاف هذا الخيار، فإننا في هذا المقال سنحاول مساعدتك في الإجابة على بعض أسئلتك، حول كيفية الإستعداد للولادة الطبيعية، وما أسباب تفضيل الكثيرات لها، وكيف ستكون تلك التجربة.

     

    في حين لا ينصح الكثير من الأطباء بالولادة الطبيعية، خصوصا أن غالبية النساء يختارن الولادة في المستشفى، خوفا من تجربة الألم المتوقعة في أثناء هذا النوع من الولادة، وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتحسين فرصك في ولادة طبيعية سهلة و بلا آلام.

     

    اختاري طبيبا مناسبا

    عند الولادة الطبيعية ستحتاجين إلى طبيب يدعم العديد من الوسائل المختلفة في الولادة الطبيعية، بما في ذلك تجنب منح أدوية الطلق الصناعي وأدوية مسكنات آلام الولادة، والولادة  غير السريرية. لأنه بذلك سيدير الولادة بالكامل بطريقة أكثر ملاءمة للنجاح.

     

    لا تنظري إلى تجارب الآخرين السيئة

    عقلية إيجابية تعني كل شيء. الآن ليس الوقت المناسب للاستماع إلى القصص حول معاناة جارتك في قسم الطوارئ، وكيف أنجبتك قريبتك طفلها ذا الرأس الكبير، حاولي التركيز على اختيارك من خلال إحاطة نفسك بقصص نجاح الولادة الطبيعية.

     

    اعثري على بيئة ولادة مناسبة

    يمكنك البحث عن مستشفى لديه خيار الحقن فوق الجافية وقسم طوارئ، أو منزلك. لكن الولادة في المنزل مناسبة فقط لحالات الحمل الصحية الخالية من المضاعفات، وأن تكون بالقرب من المستشفى في حالة الطوارئ.

     

    تعلمي تقنيات التأقلم المختلفة

    كلما زادت مهاراتك في إدارة الألم العقلي والجسدي، كان ذلك أفضل. أنت لا تعرفين أبدا ما سوف – أو لن – يساعدك. قد ينقذك بعض تقنيات تخفيف الألم أو المشي قرفصاء خلال الانقباضات، أو حتى استخدام تقنيات Hypnobirthing.

     

    استعدي جيدا جسديا وعقليا

    المواظبة على المشي 30 دقيقة يوميا طوال فترة الحمل، والاستعانة ببعض حركات اليوغا قبل الولادة قد تساعد كثيرا في تخفيف الألم في أثناء الولادة الطبيعية، حاولي النظر إلى الولادة كعملية طبيعية، وأن جسمك سيعرف ما يجب فعله، ولا تعتبري المخاض باعتباره ألمًا بل خطوة تقربك إلى ولادة طفلك، التي انتظرتيه طويلا بالتأكيد.

     

    لا تتركي نفسك للجوع

    يوصي الأطباء بشدة بتناول وجبة خفيفة قبل مغادرة المنزل إلى المستشفى للولادة، فبالتأكيد ستحتاجين لطاقة قوية خلال عملية المخاض، لا تبخلي على نفسك بالطعام، مثل البيض، أو وجبات سناكس خفيفة في أثناء الانتظار.

     

    لا تضعي التراجع في خططك

    كل امرأة تصل إلى نقطة في المخاض عندها تشعر بالرغبة في الاستسلام لإجراء ولادة قيصرية، لكن يحدث ذلك لمعظم السيدات عندما يقتربن من نهاية المخاض، لذا تمسكي باختيارك واستمتعي بلحظات التفكير في شعورك عند حمل طفلك للمرة الأولى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *