أخبار عاجلة
اخبار الاردن اغلاق مخبز في الرصيفة -

#اليمن الان / وسام باسندوة تفجر مفاجأة صادمة وتكشف تفاصيل مثيرة عن علي عبدالله صالح

#اليمن الان / وسام باسندوة تفجر مفاجأة صادمة وتكشف تفاصيل مثيرة عن علي عبدالله صالح
#اليمن الان / وسام باسندوة تفجر مفاجأة صادمة وتكشف تفاصيل مثيرة عن علي عبدالله صالح
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

مكس نيوز ـ متابعه قالت الباحثة والناشطة اليمنية د. وسام باسندوة. إن اليمن يمثل الحالة الوحيدة في موضوع

 استعادة الأموال المنهوبة التي تم التعامل معها عبر ق ار ارت مجلس الأمن. وهو ما يؤكد حجم وطبيعة الجرم الذي ارتكبه الرئيس المخلوع صالح والميليشيات الانقلابية على هذا الصعيد. وتأثير ما قاموا به في حياة الشعب اليمني والمعاناة التي يعيشها.

وأشارت. خلال الندوة التي تظمها المرصد اليمني لحقول الانسان في جنيف. إلى أن أكثر ما يعبر عن هذا الوضع في اليمن هو أن هناك أرصدة مكدسة لعصابة صالح والحوثي مقابل شعب جائع. وقالت إن جوهر القضية في اليمن هو أن الفساد السياسي كان على مدى عقود وكان يتم برعاية أرس النظام الذي كان عملياً هو أرس حربة الفساد. وأوضحت أن الأخطر وهو ما أثبتته منظمات المجتمع اليمني للمجتمع الدولي هو أن المخلوع استخدم هذه الأرصدة لتعطيل العملية السياسية واليوم هي تستخدم في انتهاك حقوق الإنسان.

بدوره. أوضح همدان العلي الناشط والباحث اليمني الذي عمل مع منظمة الشفافية الدولية في إعداد تقرير عن موضوع الأموال المنهوبة أن استعادة الأموال التي نهبها صالح والحوثي هو أحد الحلول لإنقاذ اليمنيين من نتائج الحرب الكارثية التي جلبها الانقلاب.  

وأكد همدان أن هناك فرصة حقيقية لاستعادة الأموال مع ما تم كشفه من قبل لجنة مجلس الأمن. وذلك برغم بعض العقبات. وطالب بالتحرك سريعاً لاتخاذ إج ارءات لاسترداد الأموال.

 
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن #اليمن الان / وسام باسندوة تفجر مفاجأة صادمة وتكشف تفاصيل مثيرة عن علي عبدالله صالح في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكس نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكس نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نصف مليون طفل يمني معرضون لخطر الموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها تماماً
التالى بدء إنطلاق مؤتمر الاستجابة لإغاثة اليمن برعاية الأمم المتحدة