أخبار عاجلة
روسيا تخطط لتقليص الاعتماد على الدولار -
سعادة وزعامة -
مطار دبي يستقبل السعوديين بالتحية المائية -
بني ياس يعطل انطلاقة الجزيرة في المحطة 89 -
تجمعنا والسعودية رؤية مشتركة وهدف واحد -

مؤتمر صحفي للجنة الرئاسية يضع أبناء المحافظة في صورة الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال شهر

مؤتمر صحفي للجنة الرئاسية يضع أبناء المحافظة في صورة الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال شهر
مؤتمر صحفي للجنة الرئاسية يضع أبناء المحافظة في صورة الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال شهر

 

عقدت اللجنة الرئاسية بمحافظة تعز اليوم مؤتمرا صحفيا لاستعراض تقرير خاص بالإنجازات والنجاحات التي حققتها في إطار المهمة المناط بها بتكليف فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي .

 

وأشار رئيس اللجنة العميد عبد فرحان سالم في المؤتمر الصحفي إلى أن تعز قدمت وما زالت تقدم التضحيات ، وتستحق أن يتم مقابلة تضحياتها بالوفاء من خلال تطبيع أوضاعها الداخلية .

 

لافتا إلى ان تعز خلال الاشهر الماضية شهدت تدهورا على مختلف الأصعدة وتطور الأمر إلى قتال واشتباكات في الشوارع ، كما تعرضت المؤسسات للنهب .

 

وقال سالم ان اللجنة مكلفة بتهدئة الأوضاع ، وقامت بالتواصل مع جميع الأطراف فور تكليفها من فخامة رئيس الجمهورية لإنجاز المهمة وحلحلة التعقيدات ، واستطاعت أن تنجز الكثير من الأمور أبرزها تهدئة الأوضاع وفتح الشوارع وتسليم الكثير من مؤسسات الدولة

 

مشيدا بجهود كافة المسؤوليين والإعلاميين وابناء المحافظة في إنجاح عمل اللجنة .

 

كما وجه التحايا والشكر لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن لاهتمامه المستمر بمحافظة تعز ، وكذا للأشقاء في التحالف العربي وقيادة السلطة المحلية والجيش والأجهزة الأمنية لاسهاماتهم في انجاح جهود اللجنة الرئاسية .

 

واستعرض نائب رئيس اللجنة العميد عدنان رزيق التقرير الخاص بالمهام التي أنجزتها اللجنة .

 

كما تناوب رئيس اللجنة ونائبه في الرد على أسئلة الإعلاميين الحاضرين في المؤتمر الصحفي .

 

حيث استعرض رئيس اللجنة العميد عبده فرحان سالم التسهيلات التي قوبلت بها اللجنة من المسؤولين في تعز ، مستشهدا بجهود مدير شرطة المحافظة ومدير وحدة الدوريات وامن الطرق اللذان قدما شهداء من مرافقيهم لإنجاح جهود اللجنة الرئاسية .

 

من جانبه استنكر نائب رئيس اللجنة العميد عدنان رزيق

الكتابات الغير مسؤولة من قبل بعض النشطاء والإعلاميين التي تغذي الخلافات وتثير الفتنة .

 

قائلا :" نحن أحوج إلى أن نكون شركاء بناء لا معاول هدم داعيا الصحفيين والنشطاء إلى أن امتثال قيم التوافق والتعاون والنصح والابتعاد عن كل ما يثير القلاقل والفتنة

 

نص التقرير

____________

 

تقرير عن انجازات اللجنة الرئاسية بمحافظة تعز

للفترة من 12 / 8 _ 15 /9 /2018م

 

بدايةً تتقدم اللجنة الرئاسية بالشكر والتقدير لفخامة الأخ الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن للثقة التي أولانا إياها وللمتابعة والدعم الذي مكننا من أداء الواجب الذي كلفنا به، وكذلك للأخ نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح وللإخوة محافظ المحافظة الدكتور امين محمود و قائد المحور اللواء خالد فاضل ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي وكافة القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

 

• اولاً: أهداف و مهام اللجنة الرئاسية:

بناء على قرار رئيس الجمهورية المشير عبده ربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة والأمن, بتشكيل اللجنة الرئاسية بمحافظة تعز, وذلك بعد اجتماع فخامته مع قيادات محافظة تعز المدنية و العسكرية والامنية بمحافظة عدن, في سبيل تنفيذ المهام وتحقيق الاهداف التالية:

1. تهدئة الأوضاع وحل الإشكاليات والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في المدينة كعاصمة للمحافظة.

2. دعم تواجد وحضور الدولة ومؤسساتها.

3. إرساء دعائم الأمن وتحقيق الاستقرار المستدام في ربوع المحافظة، والعمل على مساعدة ودعم أجهزة السلطة المحلية والأمنية في ربوع المحافظة لتسهيل أعمالها المناطة بها.

4. تطبيع الحياة العامة وإعادة الحياة لكل أحياء المدينة وشوارعها المختلفة.

5. العمل على تهيئة الأوضاع لاستكمال التحرير ودعم الجيش الوطني عن طريق تأمين أفراد الجيش الوطني من عمليات الاغتيالات التي استهدفتهم أثناء عودتهم من الجبهات وذلك عن طريق ترسيخ الامن داخل المدينة ومساعدة الأجهزة الأمنية بالتواجد في كل مناطق المربعات المدينة.

 

• ثانياً: خطوات عمل اللجنة:

1. مباشرة العمل من خلال التواصل الإيجابي مع الجميع دون استثناء.

2. الاستفادة من طاقات وقدرات كل قيادات السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية ووجهاء المجتمع بما يحقق الالتزام بقرارات رئيس الجمهورية و تنفيذ المهام الموكلة للجنة ولما فيه مصلحة المحافظة.

3. راعينا التعامل بحكمة وعدم الانجرار نحو الاستفزازات.

4. الالتزام بالقوانين والقواعد العسكرية.

5. تغليب المصلحة العامة على ما سواها.

 

• ثالثاً: أهم إنجازات اللجنة والادوار التي قامت بها:

أ‌- ما يتعلق بإنهاء حالة التوتر و تهدئة الاوضاع:

باشرت اللجنة عملها فور تشكيلها و بدأت بالترتيبات والاجراءات اللازمة وعقدت عدداً من الاجتماعات وتواصلت مع كل الأطراف ذات العلاقة لإنهاء حالة التوتر الحاصلة بالمدينة وحققت الاتي:

1. وقف اطلاق النار ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم الاحد الموافق 12/8/ 2018م.

2. تجهيز عشرة اطقم وعربة مدرعة وتم نشرها في عشر نقاط لمراقبة وقف اطلاق النار.

3. تسجيل الخروقات الحاصلة اولا بأول, وتحديد الطرف المسئول عن تلك الخروقات.

 

ب‌- ما يتعلق بتسليم مؤسسات الدولة و تفعيل حضور الدولة فيها

تسليم مؤسسات الدولة للجهات المعنية لعدد (17) مؤسسة ومبنى وعلى النحو التالي :

1. مبنى الامن السياسي.

2. قلعة القاهرة.

3. منتزه زايد.

4. موقع جبل الاخوة.

5. نادي تعز السياحي.

6. نقطة الهنجر بخط الضباب.

7. استراحة محافظ تعز بالمجلية.

8. مدرسة أروى للبنات بالمجلية.

9. قسم شرطة الباب الكبير .

10. قسم شرطة باب موسى.

11. قسم شرطة صينة.

12. مبنى المنشآت في منطقة السواني.

13. مشروع مياه صينة.

14. مدرسة باكثير.

15. مدرسة الصديق.

16. مدرسة النجاح.

17. المعهد العالي لإعداد المعلمين.

 

ج‌- في إطار تطبيع الحياة في المدينة:

1- إزالة الحواجز والمتارس الترابية وفتح الشوارع الفرعية مثل:

أ- شارع المصلى.

ب- شارع المرور.

ج- شوارع النسيرية وصينة ووادي المعسل.

د- جميع شوارع الجحملية.

هـ- جميع شوارع المجلية.

و- جميع شوارع حوض الأشراف وسوق الصميل.

د- الشوارع المحيطة بمدرسة نعمة رسام.

2- إزالة كل النقاط من المناطق الغربية والشمالية للمدينة.

3- إزالة كل النقاط والمتارس من مناطق حوض الأشراف وسوق الصميل وجولة النقطة الرابع ونادي الضباط والجحملية والمجلية ومدرسة أروى وجولة الشيباني والدائري وصولاً إلى قلعة القاهرة وبذلك اصبحت المدينة خالية من أي نقاط أو مواقع سوى التي تتبع اللجنة الأمنية بقيادة مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي.

4- اخلاء المباني والعمائر التي كان يتمركز بها المسلحين واعادتها الى اصحابها, والعمل على انتشار القوات الامنية في تلك الاحياء والشوارع ومنع أي تواجد مسلح, و إشعار أصحاب الفنادق لاستلام فنادقهم وتشغيلها وعلى أقسام الشرطة حمايتهم .

5- وجهت اللجنة الرئاسية دعوة لكل المواطنين النازحين عن أحياء الجحملية والمجلية أثناء الاشتباكات الأخيرة بالعودة إلى مساكنهم وشُكِلت لجنة لاستقبالهم وحل مشاكلهم.

6- استطاعت اللجنة الافراج عن 35 فرداً كانوا محتجزين على ذمة الأحداث الأخيرة.

7- زيارة أحياء المدينة القديمة وشوارعها مثل الباب الكبير وسوق الشنيني والدائري وقلعة القاهرة وحي الجمهوري للإشراف على تطبيع الحياة في هذه الأحياء والشوارع.

8- زيارة سوق الوليد لإزالة أسباب التوتر داخل السوق وإغلاق سوق القات في المنطقة وتطمين التجار وطرد المسلحين الذين كانوا يقومون بابتزاز التجار .

9- عقدت اللجنة الرئاسية اجتماعاً مع محافظ المحافظة بحضور وكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وحضور العقيد عادل عبده فارع وتم إقرار اتفاق رئيسي يضمن الاستقرار للمدينة.

 

د‌- ما يتعلق بتعزيز أمن واستقرار المحافظة.

واصلت اللجنة الرئاسية جهودها لتعزيز الأمن والاستقرار, وقامت اللجنة بالتواصل المكثف مع قيادات المؤسسة الأمنية, واستطاعت في هذا السياق تحقيق الاتي :

1- عمل أربع نقاط عسكرية رئيسية خارج المدينة لتفتيش الداخلين والخارجين ومنع أي تطور سلبي قد يحدث.

2- عملت اللجنة الرئاسية على تعزيز أفراد الحملة الأمنية في قسم شرطة باب الكبير وقسم شرطة صينة بقوات من شرطة النجدة, و من أفراد الأمن العام.

3- وجهت اللجنة الرئاسية الأجهزة الأمنية بالانتشار في الأحياء التي كانت خارج السيطرة كالجحملية والمجلية والجمهوري وبما يعزز الأمن ويحفظ سلامة الأهالي الساكنين فيها ويمنع ارتكاب أي مخالفات فيها.

4- بدأت الحملة الأمنية بملاحقة العناصر المطلوبة, ونفذت العديد من المداهمات لأوكار القتلة والخلايا الإرهابية.

5- قامت اللجنة برفع النقاط المتواجدة غرب وشمال المدينة.

6- إزالة جميع النقاط العشوائية على خط تعز - التربة والتي بلغ عددها 25 نقطه عشوائية فيما جرى تثبيت عدد 17 نقطة المقرة من قبل اللجنة الأمنية.

 

• رابعاً: لقاءات اللجنة واجتماعاتها:

عقدت اللجنة الرئاسية عدداً من الاجتماعات مع جميع الأطراف ذات العلاقة وقيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية وقيادة الأجهزة الأمنية والسلطة القضائية في المحافظة.

 

• خامسا:

تنوه اللجنة الرئاسية إلى أن هناك قضايا معلقة مازالت في انتظار استكمالها من أجل استعادة روح الدولة والحياة في المدينة وتوحيد جهود الجميع نحو استكمال التحرير، وهي ماضية قدماً في تنفيذ المهام المنوطة بها وفق التكليف الرئاسي، إيمانا منها بأن ما تحقق يعني الكثير لأبناء هذه المحافظة، وقد لمسنا اهتمام وسعادة كبيرة لهذه الجهود.

 

اخيرا .. نشكر الله عز وجل أن وفقنا لما قمنا به وبدعم ومساندة من رئيس الجمهورية ونائبه ومحافظ المحافظة وقائد المحور ومدير عام شرطة تعز وكل القيادات العسكرية والأمنية.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مؤتمر صحفي للجنة الرئاسية يضع أبناء المحافظة في صورة الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال شهر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الصحوة نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الصحوة نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق يمنيات: الإصلاح كان خصماً شريفاً لمعارضيه وصديقاً وفياً لحلفائه
التالى قوات الحزام تصادر "أخبار اليوم" المخصصة لعدد من المحافظات و"الشموع" تدين