أخبار عاجلة
ثورة 26 سبتمبر وستة عقود مضت من نضال اليمانيين -

اخبار دوليه - وفاة الملياردير الهندي راكيش جونجونوالا

توفي الملياردير الهندي راكيش جونجونوالا الذي جنى ثروته من البورصة وأطلقت عليه وسائل الإعلام المحلية لقب «وارن بافيت الهندي»، بحسب ما أعلن مكتبه الأحد.

ونعى أبرز المسؤولين الهنود الملياردير الراحل البالغ 62 عاماً، وفي مقدمهم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي وصف عبر تويتر خبر رحيل جونجونوالا بأنه «محزن».

وكان الراحل يوصف بأنه «الثور الكبير» في «دلال ستريت»، وهي التسمية التي يشار بها إلى بورصة بومباي. وكانت ثروته تقدّر بنحو 3,5 مليارات دولار، وكان يمتلك حصصاً كبيرة من أسهم نحو ثلاثين من أبرز الشركات الهندية في السوق المالية.

وهو استثمر أخيراً نحو 35 مليون دولار للمساهمة بنحو 40 في المئة في رأسمال شركة الرحلات الجوية المنخفضة التكلفة الهندية «أكاسا اير»، التي دشنت رحلاتها الأحد وانضمت إلى سوق الطيران المزدحمة أصلاً في الهند.

ورأى ناريندرا مودي أن جونجونوالا «النابض بالحياة والذكاء والبصيرة، يترك وراءه مساهمة لا تمحى في عالم المال».

وأكد مكتب جونجونوالا لوكالة فرانس برس أنه توفي صباح الأحد، لكنه لم يعطِ مزيداً من التفاصيل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - وفاة الملياردير الهندي راكيش جونجونوالا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار دوليه - مصر.. توقف حركة الملاحة بقناة السويس بعد جنوح سفينة عملاقة والمحاولات جارية لتعويمها