أخبار عاجلة

اخبار دوليه - بالأسماء.. «النواب المصري» يوافق على تعديل يشمل 13 حقيبة وزارية

وافق مجلس النواب المصري في جلسته الطارئة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري الجديد الذي شمل 13 حقيبة وزارية.
وبدأت جلسة مجلس النواب في مصر، بقراءة رئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي، خطاب رئيس الجمهورية، الخاص بالتعديل الوزاري.
وكانت «المصري اليوم» كشفت كواليس التعديل الوزارى المقرر إقراره اليوم في الجلسة الطارئة التي أعلن عنها مجلس النواب في بيان عاجل أمس الجمعة.
وقالت المصادر إن التعديل الوزاري لم يحدث بين يوم وليلة كما يشاع بل استغرق أسبوعين من المشاورات وأجرى خلالها رئيس الوزراء مقابلات بشكل سري مع أكثر من 50 شخصية من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.
وأضافت أن المجلس تلقى أمس الجمعة خطابًا من رئيس الجمهورية طبقا للدستور لانعقاد المجلس للموافقة على التعديل الوزاري، والذي يشمل 13 حقيبة وزارية.


وحول الوزارات التي شملها التعديل فهي الصحة والسكان والهجرة والمصريون في الخارج والتنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والطيران المدني والإنتاج الحربي والتربية والتعليم والسياحة والآثار والقوى العاملة وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة والري والموارد المائية».


وعقب موافقة مجلس النواب المصري سيبدأ الوزراء مراسم حلف اليمين غدًا الأحد بمقر رئاسة الجمهورية.
وكان المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب المصري، صرح بأن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت 13 أغسطس 2022 الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل، دون توضيح تفاصيل أكثر.

وجاءت أسماء الوزراء الجدد كالآتي:
- رضا حجازب: وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
- محمد أيمن عاشور: وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
- دكتور خالد عبد الغفار: وزارة الصحة والسكان.
- سها سمير ناشد: وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج.
- هاني سويلم: وزير الموارد المائية والري.
- أحمد عيسى: وزير السياحة والآثار.
- أحمد سمير على صالح: وزير التجارة والصناعة وهو رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب سابقا.
- الفريق محمد عباس حلمي هاشم: وزير الطيران المدني.
- حسن محمد حسن شحاته: وزير القوى العاملة.
- نيفين يوسف الكيلاني: وزيرة للثقافة.
- اللواء هشام أمنة: وزير التنمية المحلية.
- مصطفى كمال عصمت: وزير قطاع الأعمال العام.
- اللواء محمد محمد صلاح الدين: وزير الانتاج الحربي.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد أعلن عن دعوته مجلس النواب اليوم السبت للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس الحكومة.
وعلى حسابه في «فيسبوك»، قال السيسي: «دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وذلك لتطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعا من أجله».


وأضاف السيسي: «أتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والساده الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كلف بالمهمة بديلا عنهم».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - بالأسماء.. «النواب المصري» يوافق على تعديل يشمل 13 حقيبة وزارية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار دوليه - أوكرانيا: اعتقال مدير عام محطة زابوريجيا النووية