أخبار عاجلة

اخبار دوليه - اليونيسف تحَذر من تعرِض حوالي 8 ملايين طفل في 15 دولة لخطر الموت من الهزال الحاد

اعربت منظمةُ الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) عن قلقها جراء تعرض ما يقربُ 8 ملايين طفلٍ دون سن الخامسة في 15 دولةً منكوبة بالأزمات لاحتمالية خطر الموت من الهزال الحاد ما لم يتلقوا طعاماً علاجياً ورعاية فورية مع ارتفاع الأعداد كل دقيقة.

وأفادت اليونيسف في بيان صحفي اليوم أنَّ أزمةَ الغذاء العالمية المتصاعدة منذ بداية العام، أجبرت 260 ألف طفل إضافي، أي طفل كل 60 ثانية، على معاناة من الهزال الشديد في 15 دولة تتحمل وطأة الأزمة الغذائية، بما في ذلك القرن الأفريقي ومنطقة الساحل الأوسط.

وشددت على أن المعونةَ الغذائيةَ أمرٌ بالغُ الأهمية، مؤكدةً الحاجة للوصول إلى هؤلاء الأطفال الآن بالعلاج قبل فوات الأوان،.

وأشارت المنظمة الى أنها تكثف جهودها في الدول الخمس عشرة الأكثر تضرراً، داعية الى توفير 1.2 مليار دولار أمريكي لتقديم خدمات التغذية الأساسية والرعاية لتجنب احتمالِ وفاة ملايين الأطفال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - اليونيسف تحَذر من تعرِض حوالي 8 ملايين طفل في 15 دولة لخطر الموت من الهزال الحاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار دوليه - الجامعة العربية تحذر من خطر المجاعة في الصومال وتدعو لتحرك إقليمي ودولي عاجل
التالى اخبار دوليه - مقتل 4 في تحطم طائرة شحن عسكرية روسية