أخبار عاجلة
الصين تنظّم مهرجان صيد جراد البحر الدولي -
رحيل الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب -
بيع سيارة مرسيدس بـ135 مليون يورو -
مراهق يخوض تحدي السفر حول العالم -
وفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري -

اخبار دوليه - سول وطهران تجريان محادثات بشأن الأصول المجمدة

تعتزم كوريا الجنوبية وإيران إجراء مشاورات على مستوى مجموعات عمل الشهر المقبل في سول لمناقشة سبل حل الصراعات المستمرة منذ سنوات بسبب أرصدة طهران المجمدة بموجب العقوبات الأمريكية، حسبما ذكر مصدر مطلع لوكالة أنباء يونهاب اليوم السبت.

ولا تزال العلاقات الثنائية متوترة بشأن أموال إيرانية تبلغ 7 مليارات دولار أمريكي مجمدة في بنكين كوريين بموجب العقوبات الأمريكية، والتي تم فرضها مجددا في أعقاب انسحاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 .

وقد جذبت القضية الشائكة اهتماما متجددا، مع وصول المحادثات الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي إلى مرحلة حاسمة، حيث يطلب المسؤولون الإيرانيون رفع العقوبات من أجل التوصل إلى اتفاق.

ويقول مسؤولو سول إنه من المتوقع أن تبحث مجموعات العمل المقترحة تفاصيل التحويل المحتمل للأموال بمجرد رفع العقوبات وكذلك مناقشة نواحي أخرى حال عدم التوصل إلى اتفاق.

وقال المصدر لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية «من المتوقع أن تبحث مجموعات العمل بشكل أساسي طريقة سداد الأصول الإيرانية إذا تم رفع العقوبات الأمريكية.. ويمكن أن تبحث أيضا إمكانية استئناف واردات النفط من إيران بمجرد رفع العقوبات».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - سول وطهران تجريان محادثات بشأن الأصول المجمدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار دوليه - ستوكهولم: انتهاك غير مقبول.. السويد تعلن اختراق طائرة روسية مجالها الجوي..