أخبار عاجلة

اخبار دوليه - الرئيس اللبناني يؤكّد أن العمل جار من أجل إنجاز خطة التعافي المرتقبة

أكّد رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون أن العمل جار من أجل إنجاز خطة التعافي المرتقبة، متمنياً من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب اللبناني.

تأتي تصريحات رئيس الجمهورية، خلال استقباله، قبل ظهر اليوم الجمعة في قصر بعبدا، أعضاء السلك القنصلي، في الزيارة التقليدية السنوية لتبادل المعايدة مع حلول العام الجديد، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأكّد الرئيس عون « أن العمل جار، لا سيما مع الحكومة، من أجل انجاز خطة التعافي المرتقبة، متمنياً من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب اللبناني الذي لم يعد يحتمل المزيد من التعقيدات الحياتية في يومياته».

وأمل رئيس الجمهورية « أن تكون السنة الجديدة، بداية لنهوض لبنان من الأزمات المتلاحقة التي عرفها، وأن يكون أقوى مما كان عليه، لأنه وطن جدير بالحياة»، مؤكداً « بذله كافة الجهود من أجل تحقيق هذه الغاية».

وأضاف «لا يسعني إلا أن أجدد الشكر أيضا للدول التي تمثلون، لنجدتها لبنان، لا سيما وأنه عرف لا أزمة واحدة، بل تراكما لأزمات أوصلته إلى هذا الوضع، ولطالما حذّرت من نتائجها. وأننا نأمل أن تستمر هذه المساعدة للبنان.»

يذكر أن لبنان يشهد منذ تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019 أزمة مالية واقتصادية تضعه ضمن أسوأ عشر أزمات عالمية وربما إحدى أشد ثلاث أزمات منذ منتصف القرن التاسع عشر، بحسب تحذير البنك الدولي.

كانت الحكومة السابقة برئاسة حسان دياب قد بدأت المفاوضات مع ممثلي صندوق النقد الدولي في أيار /مايو من العام 2020، بناءً على خطة إنقاذ اقتصادي وضعتها، تضمنت إصلاح قطاعات عدة بينها قطاع الكهرباء والقطاع المصرفي وإجراء تدقيق جنائي في حسابات مصرف لبنان. وتستكمل الحكومة الحالية بقيادة نجيب ميقاتي المفاوضات مع صندوق النقد الدولي للتوصل إلى اتفاق على برنامج مناسب للتعافي .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - الرئيس اللبناني يؤكّد أن العمل جار من أجل إنجاز خطة التعافي المرتقبة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار دوليه - بيع لوحة لوجه مارلين مونرو بـ 195 مليون دولار
التالى اخبار دوليه - «مرض قديم» يهدد الأطفال مجددا.. تحذير شديد من الصحة العالمية