أخبار عاجلة
اخبار الرياضه السعوديه أوليات زرقاء -

اخبار دوليه - الجيش اليمني يحقق انتصارات كبيرة على الحوثيين في جبهات مأرب

قال الجيش اليمني، اليوم الجمعة، إن قواته مسنودة بألوية العمالقة والمقاومة الشعبية حققت انتصارات كبيرة على الحوثيين في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب، بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت صباح الجمعة هجوما مباغتا «تمكنت خلاله من تحرير مواقع استراتيجية في الجبهة الشمالية الغربية لمأرب»، مضيفاً أن عشرات من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح، فيما ألقي القبض على عدد من العناصر.

وأكد المركز الإعلامي استعادة السيطرة على مناطق واسعة في عدّة محاور جنوب مأرب «وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات الحوثية الإيرانية».

وأضاف أن طيران التحالف شن سلسلة غارات جوية استهدفت تحصينات وتجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة جنوب مأرب، مؤكدا أنها ألحقت بها «خسائر فادحة في الأرواح والعتاد».

هذا وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذ 36 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأضاف أن الاستهدافات دمرت 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية بأكثر من 250 عنصرا.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ 12 عملية استهداف للميليشيات في البيضاء خلال 24 ساعة، موضحاً أن الاستهدافات في البيضاء دمرت 7 آليات عسكرية وخسائر بشرية بأكثر من 80 عنصراً.

وكان التحالف كشف، الخميس، عن استهدافات نفذها خلال آخر 24 ساعة ضد الحوثيين في مأرب والبيضاء أسفرت عن مصرع أكثر من 340 حوثيا.

وقال التحالف إنه نفذ في مأرب 31 عملية استهداف ضد الميليشيات خلال آخر 24 ساعة، ما أسفر عن تدمير 18 آلية عسكرية للميليشيات، وإحداث خسائر بشرية تجاوزت 220 عنصرا من الحوثيين.

وفي البيضاء، أعلن التحالف عن تنفيذ 22 عملية استهداف ضد الميليشيات في آخر 24 ساعة، ما أدى إلى تدمير 13 آلية عسكرية للميليشيات ومقتل أكثر من 120 عنصراً.

وفي وقت سابق، أكد الناطق باسم الجيش اليمني، عبده مجلي، الخميس، تدمير 80% من إجمالي أسلحة ومعدات ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب بالمدفعية والطيران.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - الجيش اليمني يحقق انتصارات كبيرة على الحوثيين في جبهات مأرب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار دوليه - الخارجية الأميركية: ملتزمون بفتح قنصلية في القدس