أخبار عاجلة

اخبار دوليه - محكمة أمريكية تؤيد براءة اختراع لنظام جرعات «جيلينيا» لعلاج مرض التصلب المتعدد

قالت شركة نوفارتيس السويسرية للأدوية إن محكمة أمريكية أيدت نظام جرعات حاصل على براءة اختراع لعقار من أجل علاج مرض التصلب المتعدد، في خطوة تحمي العقار مبدئيا من وصول نسخ جنيسة (غير محفوظة الحقوق) منه إلى الأسواق.

وأصدرت محكمة الاستئناف الأمريكية، الدائرة الفيدرالية، حكمها بتأييد صلاحية براءة الاختراع الأمريكية لنظام جرعات عقار جيلينيا، وفقا ما ذكرته الشركة.

وقالت نوفارتيس إنها، بناء على هذا الحكم، لا تتوقع ظهور نسخ جنيسة من جيلينيا في السوق الأمريكية خلال العامين المقبلين، على الأقل.

وفي آب/أغسطس 2020، أصدرت المحكمة الجزئية الفيدرالية الأمريكية لمقاطعة ديلاوير أمرا قضائيا دائما ضد شركة «اتش.إي.سي فارما» الصينية في قضية براءة الاختراع الخاصة بالدواء حتى انتهاء سريان براءة الاختراع 405 بحلول كانون الأول/ديسمبر .2027

وأكد قرار محكمة الاستئناف الأمريكية، الدائرة الفيدرالية، صحة براءة الاختراع، ما يسمح للأمر القضائي الصادر في 2020 بالبقاء ساريا.

يشار إلى أن جيلينيا هو دواء لعلاج حالات انتكاسية من التصلب المتعدد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - محكمة أمريكية تؤيد براءة اختراع لنظام جرعات «جيلينيا» لعلاج مرض التصلب المتعدد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار دوليه - عين بوتين على كييف.. وأوكرانيا: لا معلومات عن هجوم وشيك
التالى اخبار دوليه - ستوكهولم: انتهاك غير مقبول.. السويد تعلن اختراق طائرة روسية مجالها الجوي..