الارشيف / اخبار العالم

صحفيون يضربون بـ"كعب بندقية" طالبان خلال احتجاج نسوي لم تسعفهم استغاثاتهم... فيديو

هاجم مسلحو "طالبان" عدة صحفيين، خلال تغطيتهم مظاهرة احتجاجية نظمتها مجموعة من النساء للمطالبة بـ "العمل والخبز والتعليم"، في العاصمة الأفغانية كابول.

قام مسلحو حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) بضرب العديد من الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية، بهدف منعهم من تغطية الاحتجاج النسائي الذي أقيم في صباح الخميس الماضي الموافق لـ21 من أكتوبر/ تشرين الأول.

ويظهر في المشاهد المتداولة بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي مسلحو طالبان وهم يوجهون ضربات بالبندقيات لعدد من الإعلاميين المتواجدين.

ويسمع في الفيديو صرخات الإعلاميين وهم يناشدون: "أنا صحفي.. أنا صحفي"، لكن هذه المناشدات لم تلق آذانا صاغية من قبل عناصر طالبان.

وبدوره، أدان الاتحاد الدولي للصحفيين، بشدة المشاهد وعبر عن قلقه من هذه الهجمات مطالبين الحركة باحترام وسائل الإعلام وحرية التعبير وحقوق المرأة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، صحفيون يضربون بـ"كعب بندقية" طالبان خلال احتجاج نسوي لم تسعفهم استغاثاتهم... فيديو ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

قد تقرأ أيضا