الارشيف / اخبار العالم

اخبار دوليه - وفاة وزير خارجية أمريكا الأسبق كولين باول بسبب مضاعفات إصابته بكورونا

توفي اليوم الاثنين وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولين باول عن عمر ناهز 84 عامًا، بسبب مضاعفات اصابته بفيروس كورونا وفقًا لما أفادت به عائلته في تطبيق Facebook ولما نقله موقع قناة CNN الأمريكية.

ويعتبر كولين باول أول وزير خارجية أمريكي من البشرة السوداء، وساعدت قيادته ضمن العديد من الإدارات الجمهورية في صناعة السياسة الخارجية الأمريكية في السنوات الأخيرة من القرن العشرين والسنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين.

وكتبت عائلة باول على فيسبوك: «توفي الجنرال كولين باول ، وزير الخارجية الأمريكي السابق ورئيس هيئة الأركان المشتركة ، صباح اليوم بسبب مضاعفات فيروس كورونا - كوفيد 19 -». وقالوا «لقد فقدنا زوجًا رائعًا ومحبًا وأبًا وجدًا وأمريكيًا عظيمًا» ، مشيرين إلى أنه تم تطعيمه بالكامل.

كان باول جنديًا محترفًا متميزًا ورائدًا ، أخذته مسيرته المهنية من الخدمة القتالية في فيتنام إلى أن يصبح أول مستشار للأمن القومي الأسود خلال نهاية رئاسة رونالد ريغان وأصغر وأول رئيس أمريكي من أصل أفريقي لهيئة الأركان المشتركة في عهد الرئيس جورج إتش دبليو. دفع.

ارتفعت شعبية كولين باول في أعقاب انتصار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة خلال حرب الخليج ، ولفترة في منتصف التسعينيات ، كان يعتبر المنافس الرئيسي ليصبح أول رئيس أسود للولايات المتحدة. لكن سمعته ستظل ملطخة إلى الأبد عندما دفع ، بصفته وزير خارجية جورج دبليو بوش الأول ، إلى تقديم معلومات استخباراتية خاطئة أمام الأمم المتحدة للدفاع عن حرب العراق ، التي وصفها لاحقًا بأنها «وصمة عار» في سجله.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - وفاة وزير خارجية أمريكا الأسبق كولين باول بسبب مضاعفات إصابته بكورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

قد تقرأ أيضا