اخبار دوليه - وزير خارجية باكستان: البحرين من الدول الرائدة في حماية واحترام حقوق الإنسان

استكمالاً للمباحثات الهامة التي يجريها السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية باكستان، التقى رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق مع السيد شاه محمود قريشي وزير الخارجية الباكستاني.

في مستهل اللقاء، أكد وزير خارجية باكستان على حرص بلاده الشديد على تعزيز علاقاتها مع الدول العربية، وهو ما تعكسه الزيارات الأخيرة التي قام بها إلى عدد من الدول العربية، مشيداً في هذا السياق بالنتائج المثمرة التي أسفرت عنها زيارته الأخيرة إلى مملكة البحرين، ومثمناً عالياً التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، بشأن المتابعة الدقيقة والمنتظمة لتنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين. كما أكد “شاه” أن السياسات الحكيمة والمتزنة لجلالة الملك المفدى، تمثل ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي في المنطقة.

على صعيد آخر، أكد وزير خارجية باكستان على أن مملكة البحرين تعد من الدول الرائدة في مجال حماية واحترام حقوق الإنسان، حيث الجميع فيها سواسية أمام القانون، مواطنين ومقيمين، مضيفاً أن جميع المقيمين على أراضي المملكة يلاقون كامل الاحترام ومعاملة إنسانية لائقة، مشيداً في هذا السياق بالإجراءات التي تتخذها المملكة لتوفير كل مقومات الأمن والسلامة والحياة الكريمة للجميع. وشدَّد وزير الخارجية الباكستاني على أن دعم قيادة المملكة واهتمامها بترسيخ قيم التسامح وتعزيز ثقافة الحوار وقبول الآخر، انعكس في حمايتها لجميع حقوق الإنسان وتوفير الضمانات الكاملة لها.

ومن جانبه، أكد “العسومي”، أن بناء منظومة عصرية ومتطورة لحماية واحترام حقوق الإنسان تمثل أحد القواعد الراسخة التي قام عليها المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، مؤكدا أن اهتمام جلالته بالارتقاء بهذه المنظومة لم يقتصر على الداخل البحريني فقط، وإنما على المستوى العربي أيضاً، وهو ما تجلى في مبادرة جلالته بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان، كمبادرة رائدة ومتميزة في هذا المجال.

وعلى صعيد العلاقات العربية الباكستانية، شدد رئيس البرلمان العربي على عمق العلاقات بين الدول العربية وباكستان، مثمناً الزيارات المتعددة التي قام بها مؤخراً وزير خارجية الباكستاني إلى عدد من الدول العربية، والتي تعكس حرص باكستان على تطوير علاقاتها مع العالم العربي، مؤكداً على أن الدول العربية تقابل هذا الاهتمام، بحرص متبادل على تعزيز علاقاتها مع جمهورية باكستان، على مختلف المستويات.

وأشار “العسومي” إلى أن هناك تطور كبير وملحوظ في العلاقات العربية الباكستانية على المستوى الحكومي، وأن زيارة وفد البرلمان العربي إلى جمهورية باكستان تدشن مرحلة جديدة من العلاقات العربية الباكستانية على المستوى البرلماني، فضلاً عن بحث آليات التنسيق المشترك في المحافل الدولية المختلفة، وفي مقدمتها الاتحاد البرلماني الدولي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - وزير خارجية باكستان: البحرين من الدول الرائدة في حماية واحترام حقوق الإنسان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى رصاص ومتفجرات ومطاردة.. "داعش" تتلقى صفعة قوية في إندونيسيا