اخبار دوليه - الولايات المتحدة تعلن تقديمها مساعدات إنسانية إلى العراق بقيمة 155 مليون دولار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تقديم ما يقرب من 155 مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية إلى العراق، وكذلك اللاجئين العراقيين في المنطقة والمجتمعات التي تستضيفهم.

وقال بلينكن، في بيان: «مع هذا التمويل الإضافي من وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يصل الدعم الإنساني الأمريكي للعراق إلى أكثر من 200 مليون دولار حتى الآن في السنة المالية 2021».

وأضاف بلينكن إلى المساعدات من شأنها توفير «المأوى المهم والرعاية الصحية الأساسية والمساعدة الغذائية الطارئة وخدمات الحماية، مثل الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في جميع أنحاء العراق». إلى جانب دعم العراقيين النازحين بسبب تنظيم داعش.

وأشار بلينكن إلى أن واشنطن قدمت أكثر من 3 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية إلى العراق وللعراقيين في المنطقة منذ 2014.

ويأتي إعلان بلينكن بعد مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العراقي فؤاد حسين في واشنطن الجمعة، أكدا خلاله متانة الشراكة بين البلدين.

وقال حسين خلال المؤتمر إنه مشاورات الحوار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق تشمل تعزيز التعاون في «المجالات العسكرية والاقتصادية والطاقة النظيفة والصحة، خصوصًا مواجهة كورونا».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - الولايات المتحدة تعلن تقديمها مساعدات إنسانية إلى العراق بقيمة 155 مليون دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى بايدن: أنفقنا بأفغانستان تريليوني دولار.. وسنكافح الإرهاب دون حروب برية