اخبار دوليه - إيران ترفض فكرة المحادثات مع الاتحاد الأوروبي وأمريكا لإحياء الاتفاق النووي

استبعدت إيران اليوم الأحد عقد اجتماع غير رسمي مع الولايات المتحدة والقوى الأوروبية لبحث سبل إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 وأصرت على ضرورة رفع واشنطن جميع عقوباتها أحادية الجانب.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده قوله «بالنظر إلى الإجراءات والتصريحات الأخيرة للولايات المتحدة وثلاث دول أوروبية، لا تعتبر إيران أن هذا هو الوقت المناسب لعقد اجتماع غير رسمي مع هذه الدول، وهو ما اقترحه منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي».

وقال مسؤولون إيرانيون إن طهران تدرس اقتراحا قدمه منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لعقد اجتماع غير رسمي مع الأطراف الأخرى في الاتفاق النووي والولايات المتحدة التي أعادت فرض العقوبات على إيران بعد انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من الاتفاق في 2018.

وتختلف إيران والإدارة الجديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن على من يجب أن يتخذ الخطوة الأولى لإحياء الاتفاق. وتصر إيران على أنه يجب على الولايات المتحدة رفع العقوبات أولا بينما تقول واشنطن إن طهران يجب أن تعود أولا إلى الامتثال بالاتفاق الذي تنتهكه تدريجيا.

ووضع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تصورا في أول فبراير شباط لاتخاذ خطوات متزامنة للتغلب على هذا المأزق.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - إيران ترفض فكرة المحادثات مع الاتحاد الأوروبي وأمريكا لإحياء الاتفاق النووي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مقتـل جورج فلويد: إدانة الشرطي السابق ديريك شوفين في القضية
التالى اخبار دوليه - وزير الزراعة اللبناني: الحظر السعودي للمنتجات اللبنانية خسارة كبيرة