بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح تفسير اسم مصر بالقرآن الكريم وعلاقته بالدولة المصرية

علي القحطاني (صدى):

أوضح الشيخ سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء تفسير اسم مصر في القرآن الكريم وما إذا كان المقصود بها جمهورية مصر العربية .

وأكد الشيخ الشثري في لقاء له على قناة الرسالة الفضائية أن اسم مصر ذكر عدة مرات بالقرآن الكريم وهو على أمرين حيث يكون مقصود به مصر المشهورة الآن أو المقصود به في آيات أخرى بلد لأن كلمة مصر لغوياً تعنى المدينة .

وأضاف الشيخ الشثري أن الآيات التي ورد بها اسم مصر غير منون يكون المقصود منها جمهورية مصر العربية بالفعل مثل الآية الكريمة " ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ " بسورة يوسف ، أما الآيات التي ورد فيها مصراً بالتنوين فيكون معناها " البلد " ، وقوله تعالى : " ادخلوها آمنين " في آية أخرى المقصود بها الجنة .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح تفسير اسم مصر بالقرآن الكريم وعلاقته بالدولة المصرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

التالى الخارجية الأمريكية: العقوبات على إيران لن ترفع إلا بالتفاوض الدبلوماسي