الغارديان: وفاة آلاف العمال الأجانب في قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم 2022

الغارديان: وفاة آلاف العمال الأجانب في قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم 2022
الغارديان: وفاة آلاف العمال الأجانب في قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم 2022

لندن-سانا

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن أكثر من 6500 عامل أجنبي توفوا في مشيخة قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم 2022.

ولقيت أوضاع العمال الأجانب في المشاريع المرتبطة بمونديال 2022 انتقاد العديد من المنظمات الدولية ولا سيما لجهة الظروف التي يعملون فيها وعدم حصولهم على حقوقهم حيث أظهرت تقارير كثيرة وفاة العديد منهم نتيجة ظروف العمل الشاقة وممارسات أشبه بالعبودية في التعامل معهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيانات والإحصاءات الحكومية القادمة من الهند وبنغلادش ونيبال وسيرلانكا تظهر وفاة 5927 عاملاً مهاجراً في الفترة بين 2011 و2020 في مشيخة قطر فيما كشفت بيانات رسمية منفصلة وفاة 824 عاملاً باكستانيا في الفترة ذاتها.

وأوضحت الصحيفة أن إجمالي وفيات العمال الأجانب في مشيخة قطر مرتفع للغاية ولا تشمل الأرقام المذكورة وفيات لعمال من دول أخرى ترسل أعداداً كبيرة من مواطنيها إلى المشيخة مثل الفلبين وكينيا كما أنها لم تشمل الوفيات التي حدثت في الأشهر الأخيرة من 2020.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الغارديان: وفاة آلاف العمال الأجانب في قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم 2022 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق مَن اغتال "كينيدي"؟ 58 عاماً على لغز حيّر أمريكا والعالم بين مؤامرة وتشكيك!
التالى مَن اغتال "كينيدي"؟ 58 عاماً على لغز حيّر أمريكا والعالم بين مؤامرة وتشكيك!