دبي تشكل فريقًا متخصصًا يمهد للاستغناء عن العملات الورقية في عمليات الدفع . اليوم الثلاثاء 24-11-2020

دبي تشكل فريقًا متخصصًا يمهد للاستغناء عن العملات الورقية في عمليات الدفع . اليوم الثلاثاء 24-11-2020
دبي تشكل فريقًا متخصصًا يمهد للاستغناء عن العملات الورقية في عمليات الدفع . اليوم الثلاثاء 24-11-2020
كونا - أعلنت حكومة دبي اليوم الثلاثاء تشكيلها لفريق (دبي اللانقدية) تمهيدا للاستغناء عن العملات الورقية في عمليات الدفع في إطار خطواتها لتسريع التحول إلى (دبي الذكية) بالكامل.
وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان إن الفريق الذي تم تشكيله سيعمل على تحول "آمن وسلس نحو مجتمع غير نقدي".
واوضح ان فريق عمل (دبي اللانقدية) سيعنى بوضع خطة عمل هدفها تحويل عمليات الدفع في الإمارة إلى طرق دفع غير نقدية بشكل آمن وسهل وبما يغطي جميع قطاعاتها ويعمل على وضع خريطة طريق للانتقال نحو مجتمع (غير نقدي) واعداد البنية التحتية اللازمة للاستغناء عن استخدام العملات النقدية.
ونقل المكتب عن المدير العام لدائرة دبي المالية عبدالرحمن ال صالح قوله إن وضع إطار عمل الدفع غير النقدي وتفعيله من شأنه النهوض بمختلف جوانب النشاط الاقتصادي في الإمارة وتحفيز الإنفاق المدروس ورفد الإيرادات وإحداث التوفير في التكاليف على مستوى الحكومة والقطاع الخاص.
وأضاف ال صالح ان الاستغناء عن طرق الدفع بالعملات الورقية يمكن الافراد "من تحقيق وفورات مالية في العديد من جوانب الحياة".
بدوره قال المدير العام للدائرة الاقتصادية سامي القمزي ان حكومة دبي تحرص على تسريع وتيرة نمو الاقتصاد غير النقدي وتحسين الشمول المالي لتعزيز المدفوعات الرقمية في الإمارة "وهو ما يعتبر إحدى الركائز الأساسية في عملية التحول الذكي التي تشهدها دبي".
وأشار القمزي إلى أن تشكيل فريق (دبي اللانقدية) يدعم جهود مختلف الجهات في الإمارة لخلق بيئة اقتصادية ذكية وآمنة.
وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فإن التحول الى الدفع غير النقدي في الإمارة يستند إلى معايير دولية ويسهم في تسهيل حياة السكان والحفاظ على صحتهم وسلامتهم لاسيما خلال الأزمة الصحية العالمية الحالية وبما يتماشى مع توجيهات القيادة الإماراتية لتقديم خدمات متقدمة وسلسة عن بعد تتيح للأفراد إتمام معاملاتهم الحكومية من دون الحاجة إلى زيارة مراكز خدمة المتعاملين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، دبي تشكل فريقًا متخصصًا يمهد للاستغناء عن العملات الورقية في عمليات الدفع . اليوم الثلاثاء 24-11-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار دوليه - مقتل 15 وإصابة 11 على الأقل في حريق بدار للرعاية في أوكرانيا
التالى الجزائر تُمدِّد إجراءات الحجر الجزئي في 29 ولاية لمدة 15 يومًا