السودان: لا يمكن تشغيل سد النهضة بأمان دون اتفاق . اليوم الأحد 22-11-2020

السودان: لا يمكن تشغيل سد النهضة بأمان دون اتفاق . اليوم الأحد 22-11-2020
السودان: لا يمكن تشغيل سد النهضة بأمان دون اتفاق . اليوم الأحد 22-11-2020
بعدما رفض السودان المشاركة في الاجتماع الوزاري لسد النهضة، الذي كان مقررا، أكد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أن السد في إثيوبيا يؤثر على بلاده بشكل مباشر، مضيفاً أنه لا يمكن تشغيل السد بأمان دون التوصل لاتفاق.

وعلى الرغم من إعلان السودان عدم حدوث أي تقارب في جولات التفاوض الأخيرة حول السد، عزت الخرطوم قرارها بعدم المشاركة إلى الطريقة غير المجدية التي اتبعت في الجولات السابقة.

ويأتي قرار السودان تأكيدا لمواقفه السابقة التي دعا فيها لإشراك الخبراء الأفارقة كميسرين للمفاوضات.

من جهة أخرى، جددت مصر، خلال المفاوضات، تمسكها بضرورة إبرام اتفاق قانوني وملزم حول سد النهضة، بينما طالب السودان بتغيير طريقة التفاوض.

وأكدت خلال الاجتماع على أهمية استئناف التفاوض من أجل التوصل في أسرع وقت ممكن لاتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك تنفيذاً لمُقررات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي التي عُقدت على مدار الأشهر الماضية، معربة عن تطلعها للمشاركة في الجولة المقبلة للمفاوضات التي تقرر أن تُعقد خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك من أجل التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويحفظ حقوقها المائية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، السودان: لا يمكن تشغيل سد النهضة بأمان دون اتفاق . اليوم الأحد 22-11-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار دوليه - رئيس البرلمان العربي يُثمن مخرجات قمة العشرين ويُشيد بنجاح السعودية في ‏تنظيم ورئاسة القمة ‏
التالى كورونا يقترب من أردوغان