لودريان: ننتظر «أفعالاً» من تركيا وتصريحات التهدئة لا تكفي

لودريان: ننتظر «أفعالاً» من تركيا وتصريحات التهدئة لا تكفي
لودريان: ننتظر «أفعالاً» من تركيا وتصريحات التهدئة لا تكفي

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأحد، أن بلاده تنتظر "أفعالاً" من جانب تركيا قبل انعقاد المجلس الأوروبي في ديسمبر، والذي سيتناول مسألة العقوبات الجديدة ضد أنقرة.

وقال لودريان في تصريح صحافي: "لا يكفي أن نلاحظ منذ يومين أو 3 أيام، تصريحات تهدئة من جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ينبغي أن تكون هناك أفعال".

ويأتي تعليق لودريان غداة دعوة الرئيس التركي الاتحاد الأوروبي إلى الحوار، مشيراً إلى أن "تركيا ترى نفسها جزء لا يتجزأ من أوروبا".

وأضاف أردوغان خلال كلمة أمام أعضاء حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، أن "على الاتحاد الأوروبي أن يفي بوعوده فيما يتعلق بقضية المهاجرين، وجعل تركيا عضواً كامل العضوية في الكتلة الأوروبية".

وتشهد العلاقات التركية الفرنسية توتراً على عدة أصعدة، ناجم عن الصراع في شرق المتوسط، تلاه تصريحات تصعيدية من الجانبين على خلفية مقتل المدرس الفرنسي، صامويل باتي، من قبل متطرف في باريس الشهر الماضي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، لودريان: ننتظر «أفعالاً» من تركيا وتصريحات التهدئة لا تكفي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار دوليه - السعودية والإمارات ودول عربية يحبثون سبل تسوية الأزمة السورية
التالى اخبار دوليه - السعودية: نشوب حريق بخزان للوقود في محطة توزيع نتيجة اعتداء ارهابي