لماذا إحتجت الهند رسميا على عملة سعودية من فئة 20 ريالا ؟

لماذا إحتجت الهند رسميا على عملة سعودية من فئة 20 ريالا ؟
لماذا إحتجت الهند رسميا على عملة سعودية من فئة 20 ريالا ؟

لماذا إحتجت الهند رسميا على عملة سعودية من فئة 20 ريالا ؟

اليوم برس - متابعات |     الخميس ( 29-10-2020 ) الساعة ( 11:57:10 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة الخميس ( 29-10-2020 ) الساعة ( 11:57:10 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

 

نددت الهند بما اعتبرته تشويها لخارطتها الجغرافية من قبل السعودية، عندما أصدرت فئة نقدية جديدة عليها خارطة دولية تُظهر ولاية جامو وكشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان، إقليما مستقلا.

وبمناسبة ترؤسها قمة مجموعة العشرين، أصدرت مؤسسة النقد السعودية "ساما"، فئة جديدة (20 ريالا)، عليها خارطة دولية، وضعت "جامو وكشمير" كإقليم مستقل.

صحيفة "الهند اليوم" اعتبرت أن ما قامت به السعودية "تشويها لخريطتها"، مضيفة أن نيودلهي تقدمت باحتجاج رسمي لدى المملكة.

وأوضحت الصحيفة أن سفارة نيودلهي بالرياض هددت بأنه في حال لم يتم تعديل الخريطة، فإن مشاركة الهند بالقمة التي تعقد في 21 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل ستكون محل شك.

وتُعتبر "جامو وكشمير" مناطق صراع منذ عقود، إذ ترى الهند وباكستان أحقيتهما فيها.

وفي 5 آب/ أغسطس 2019، ألغت الحكومة الهندية المادة 370 من الدستور، والتي تكفل الحكم الذاتي في جامو وكشمير ذات الأغلبية المسلمة الوحيدة في البلاد ومن ثم تقسيمها إلى منطقتين تديرهما الحكومة الفيدرالية.

ويتمتع الإقليم منذ عام 1954، بوضع خاص بموجب الدستور الهندي، الذي سمح لها بسن قوانينها الخاصة، إلى جانب حماية قانون الجنسية، الذي منع الغرباء من الاستقرار في الأراضي وامتلاكها.

وفي الوقت الذي تسيطر فيه الهند وباكستان على أجزاء من كشمير، يطالب كل طرف بضمها إليه بالكامل.


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، لماذا إحتجت الهند رسميا على عملة سعودية من فئة 20 ريالا ؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

التالى ولاية ويسكونسن الأمريكية تصدق على فوز جو بايدن . اليوم الثلاثاء 01-12-2020