الكاظمي يدعو إلى التظاهر في ذكرى احتجاجات أكتوبر . اليوم السبت 24-10-2020

الكاظمي يدعو إلى التظاهر في ذكرى احتجاجات أكتوبر . اليوم السبت 24-10-2020
الكاظمي يدعو إلى التظاهر في ذكرى احتجاجات أكتوبر . اليوم السبت 24-10-2020
(كونا) - دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم السبت الى سلمية التظاهر في الذكرى السنوية الاولى لاحتجاجات 25 اكتوبر والتي يعتزم عدد من الناشطين احيائها غدا في بغداد وعدد من المحافظات العراقية الاخرى.
وقال الكاظمي في كلمة بثها مكتبه الاعلامي انه في الوقت الذي يؤكد فيه ان التظاهر السلمي حق اصيل من حقوق الشعب فانه يدعو الى الحيطة والحذر من محاولات "عديمي الوطنية" في اخراج التظاهرات عن سلميتِها او جرها الى الصدام مع الاجهزة الامنية او الاضرار بالاموال العامة والخاصة.
واضاف انه كما يطلب من الاجهزة الامنية حماية المتظاهرين فان عليها حماية الممتلكات العامة والخاصة وضرب كل من يتجاوز على الاجهزة الامنية او الممتلكات او كسر هيبة الدولة.
ودعا المتظاهرين الى تشكيل اطواق بشرية للحفاظ على سلمية التظاهر والاتصال بالاجهزة المعنية للابلاغ عن اي محاولة للعبث بامن المواطنين او تهديد حياتهم او الاضرار بالمؤسسات والممتلكات.
واضاف "لن نستسلم ابدا لانصار اللادولة من اتباع هذه الجهة او تلك او المتضررين من هذه المرحلة في محاولاتهم المستمرة لتجريد التظاهر السلمي من جوهره وزرع العابثين والانتهازيين والمجرمين ومثيري الفتن في صفوفه بعد ان فشلوا في اختطاف الدولة عبر السلاح المنفلت".
وحرص الكاظمي على تذكير المتظاهرين بان حكومته التي لم تتجاوز الخمسة اشهر حققت الكثير مما وعدت به في منهاجها الحكومي وفي مقدمة ذلك التحضير لانتخابات حرة نزيهة وعادلة والتي حدد موعدها في السادس من يونيو المقبل .
وتعهد بالعمل على حماية الانتخابات من التزوير والسلاح المنفلت بكل السبل والوسائل القانونية والخطط الامنية المحكمة .
كما اشار الى انه أوفى بوعده باطلاق نظام للتقصي عن الحقائق في احداث اكتوبر الماضي عبر تشكيل فريق مختص من القضاة وذلك بعد مرحلة جمع وحصر اسماء الضحايا وتسوية قضاياهم وعلاج الجرحى .
وفي الجانب الاقتصادي اشار الى ان حكومته طرحت خطة اصلاحية جديدة بحلول طويلة الامد رغم الازمة الناجمة عن جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) وانهيار اسعار النفط .
وبين ان حكومته قامت كذلك بفتح اكثر من 30 ملف فساد "كبير" رغم ما وصفها ب"الاعتبارات المكوناتية وتحديات نفوذ البع ".
ومن المتوقع ان تشهد بغداد وعدد من المحافظات العراقية الاخرى يوم غد مظاهرات لاحياء الذكرى الاولى لاحتجاجات أكتوبر التي انطلقت العام الماضي وسقط فيها اكثر من 500 قتيل وفقا للإحصاءات الرسمية والاف الجرحى .
واسفرت الاحتجاجات التي استمرت خمسة اشهر متواصلة عن استقالة حكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي وحل مجالس الحكومات المحلية واقرار قانون جديد للانتخابات يمنح فرصة اكبر للافراد والاحزاب الصغيرة في التنافس على مقاعد البرلمان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الكاظمي يدعو إلى التظاهر في ذكرى احتجاجات أكتوبر . اليوم السبت 24-10-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

التالى ولاية ويسكونسن الأمريكية تصدق على فوز جو بايدن . اليوم الثلاثاء 01-12-2020