اخبار دوليه - البابا فرنسيس يدافع عن حق المثليين في الارتباط المدني في فيلم وثائقي

كشفت تقارير إعلامية في إيطاليا أن بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، يؤيد توفير حماية قانونية للشراكات الحياتية بين مثليي الجنس.

وكتبت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا) اليوم الأربعاء أن البابا83/ عاما/ قال هذا في فيلم وثائقي جديد للمخرج الروسي يفجيني افينيفسكي.

يشار إلى أن الفيلم الوثائقي "فرانسيسكو"، عن حياة وتعاليم البابا الأرجنتيني، عُرِض للمرة الأولى في مهرجان الأفلام في روما.

ونقلت عدة وسائل إعلام عن بابا الفاتيكان قوله:" المثليون لهم الحق أن يكونوا في عائلة، فهم أبناء الرب ولهم الحق في أسرة"، واضاف دون أن يذكر بلدا بعينه:" لابد أن نضع قانونا للشراكات المدنية، فهم لهم الحق في أن تأمينهم قانونيا"، وأعرب عن تأييده لهذه المطالب.

كان فرنسيس قد أدلى مرارا بتصريحات عن قضية المجتمع والكنيسة والمثلية الجنسية، ودائما ما أكد على عدم جواز التمييز ضد المثليين الجنسيين بسبب توجههم الجنسي.

وأشار البابا أيضا إلى الأهمية الكبيرة للأسرة.

في المقابل، كان العديد من ممثلي الكنيسة قد أكدوا أن الزواج، وفقا للتعاليم الكاثوليكية، يقتصر على الارتباط بين رجل ومرأة.

غير أنه كانت هناك أصوات في الفاتيكان لا ترفض بشكل مباشر الشراكة بين المثليين، لكنهم فرقوا بشكل واضح بين الزواج واعتراف القانون المدني بالشراكة الحياتية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار دوليه - البابا فرنسيس يدافع عن حق المثليين في الارتباط المدني في فيلم وثائقي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق دولة تشترط تلقي لقاح كورونا لدخول المطاعم!
التالى ولاية ويسكونسن الأمريكية تصدق على فوز جو بايدن . اليوم الثلاثاء 01-12-2020