ترتيبات لافتتاح مكتب للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بمأرب

ترتيبات لافتتاح مكتب للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بمأرب
ترتيبات لافتتاح مكتب للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بمأرب

ترتيبات لافتتاح مكتب للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بمأرب

اليوم برس - سبأ |     الاحد ( 18-10-2020 ) الساعة ( 9:08:31 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة الاحد ( 18-10-2020 ) الساعة ( 9:08:31 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة : 24

 

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع فريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الذي يزور المحافظة برئاسة مسئول الحلول الدائمة للمفوضية ارينيك لينكر، الترتيبات لافتتاح مكتبا للمنظمة في المحافظة، وتعزيز شراكتها الانسانية مع السلطة المحلية في المحافظة ورفع مستوى تدخلاتها ومشاريعها الانسانية لخدمة النازحين والمجتمع المحلي في مجالي الحماية والايواء بدرجة رئيسية.

واشار لينكر الى ان مكتب المفوضية سيقدم في ديسمبر المقبل الدفعة الأولى من المساعدات النقدية للنازحين والمجتمع المضيف المستهدفين في برنامج الحماية التي تنفذه المفوضية، والذي يستهدف 19 الف نازح و15 في المائة من المجتمع المحلي.

واعرب الوكيل مفتاح عن ترحيب السلطة المحلية بالمحافظة بطلب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بفتح مكتبا لها في المحافظة من اجل تعزيز حضور ودور هذه المنظمة الاممية الهامة ومساندة السلطة المحلية بما يمكن في مواجهة التحديات التي تواجهها جراء استقبالها اعدادا كبيرة من النازحين والمهجرين يصلون الى نحو ثلاثة ملايين نازح ومهجر منهم ما يقارب مليوني نازح يسكنون في 131 مخيما وتجمعا للنازحين وموثقة اسمائهم لدى الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، اضافة الى استمرار موجات النزوح حتى اليوم بسبب استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في حربها على الشعب اليمني وتهجير المناوئين لها والرافضين لمشروعها من منازلهم وقراهم واعمالهم في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، ترتيبات لافتتاح مكتب للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بمأرب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

السابق هيئة الأركان اليمنية: إحراز تقدم نوعي في المعارك ضد ميليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية
التالى دراسة: الروبوتات تقضي على 85 مليون وظيفة خلال 5 سنوات