لبنان: مفاوضات مع الاحتلال حول ترسيم الحدود . اليوم الخميس 01-10-2020

لبنان: مفاوضات مع الاحتلال حول ترسيم الحدود . اليوم الخميس 01-10-2020
لبنان: مفاوضات مع الاحتلال حول ترسيم الحدود . اليوم الخميس 01-10-2020
أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه برّي أن بلاده ستجري محادثات بوساطة أممية مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن الحدود البرية والبحرية المتنازع عليها مؤكدا أن الولايات المتحدة ستلعب دور جهة تسهّل عقد المحادثات التي يفترض أن تجري في بلدة الناقورة الحدودية، دون أن يعلن عن موعد انطلاقها.
وأوضح بري أنه جرى الاتفاق على إطار عمل للتفاوض مع إسرائيل بشأن الحدود البحرية.
وأضاف بري خلال مؤتمر صحفي أنه طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الضغط على شركة توتال لعدم تأجيل التنقيب عن الغاز في المنطقة البحرية الممتدة بطول المنطقة المتنازع عليها.
فيما رحب قيادة "اليونيفيل" في الناقورة، بـ "التقدم في المفاوضات البحرية بين لبنان وإسرائيل"، مؤكدة استعدادها لتقديم كل الدعم الممكن للأطراف وتسهيل الجهود لحل هذه المسألة.
وقال بيان اليونيفيل إنه في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 1701، فإنها تدعم أي اتفاق بين البلدين بما يعزز الثقة ويحفّز الأطراف على الالتزام مجدداً باحترام الخط الأزرق وعملية ترسيم الحدود الأوسع".
من جهتها، قالت وزيرة الدفاع اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر على تويتر إن "مسؤوليتنا الوطنية ومسؤولية الجيش اللبناني خلال مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل تحتم علينا الحفاظ على سيادتنا وحقوقنا كاملة والالتزام بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، لبنان: مفاوضات مع الاحتلال حول ترسيم الحدود . اليوم الخميس 01-10-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق بعد فحوصات لأجساد النساء.. قطر تعتذر عما تعرضت له مسافرات بمطار حمد
التالى السفارات التركية " أداة تجسس " أردوغان على معارضيه بالخارج