العمل الدولية: جائحة كورونا تسبب خسائر مدمرة لساعات العمل العالمية . اليوم الأربعاء 23-09-2020

العمل الدولية: جائحة كورونا تسبب خسائر مدمرة لساعات العمل العالمية . اليوم الأربعاء 23-09-2020
العمل الدولية: جائحة كورونا تسبب خسائر مدمرة لساعات العمل العالمية . اليوم الأربعاء 23-09-2020
(كونا) -- أعلنت منظمة العمل الدولية اليوم الأربعاء في احدث تقييم لها لآثار جائحة (كورونا المستجد – كوفيد19) ان الفيروس سبب خسائر مدمره في ساعات العمل ما ادى الى انخفاض فادح في دخل العاملين في العالم.
وقالت المنظمة في بيان ان أن دخل العمل العالمي انخفض بنسبة 7ر10 في المئة أو 5ر3 تريليونات دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 وأن هذا الرقم لا يشمل إعانات الدخل المقدمة من الحكومات.
كما أوضحت ان الجائحة قد احدثت أكبر انخفاض في البلدان ذات الدخل المتوسط الأدنى حيث بلغت خسائر دخل العمل 1ر15 في المئة وكانت أمريكا الشمالية والجنوبية هي المنطقة الأشد تضررا بنسبة 1ر12 في المئة.
وبينت ان خسارة ساعات العمل العالمية في الربع الثاني من هذه السنة بلغ 7ر13 في المئة مقارنة مع الربع الرابع 2019 أي نحو 495 مليون وظيفة بدوام كامل على أساس 48 ساعة عمل في الأسبوع بينما كان التقدير السابق 14في المئة أو 400 مليون وظيفة بدوام كامل.
وشرحت المنظمة ان أحد أسباب زيادة تقديرات خسائر ساعات العمل هو أن العمل في البلدان النامية والناشئة وخاصة في الاقتصاد غير المنظم تضرروا أكثر بكثير من الأزمات الماضية.
وأضافت ان على الرغم من تخفيف التدابير الصارمة لإغلاق أماكن العمل فان منظمة العمل الدولي تؤكد استمرار وجود اختلافات كبيرة بين مناطق العالم اذ تطبق دول الاغلاق الكامل ودول تفرض نوعا من القيود على أماكن العمل.
واعتبرت انه كلما زاد التحفيز المالي (كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي) انخفضت الخسائر في ساعات العمل وان تقديم حوافز مالية بنسبة واحد في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي يقلل خسائر ساعات العمل بنسبة قدرها 8ر0 في المئة.
وذكرت المنظمة ان تقديم الحوافز المالية أغلبها يتركز في البلدان ذات الدخل المرتفع لأن قدرة البلدان الناشئة والنامية على تمويل مثل هذه الحوافز محدودة حيث تبلغ فجوة الحوافز في هذه البلدان اقل من واحد في المئة.
وترى المنظمة ان "فجوة التحفيز المالي" الهائلة هذه أكثر خطورة بسبب نقص الحماية الاجتماعية في العديد من البلدان النامية حيث اضطرت بعض البلدان الى تحويل الانفاق العام من مخصصات أخرى بهدف تخفيف اثار الازمة على السوق.
ونقل البيان عن مدير المنظمة غاي رايدر قوله انه "من المهم ان يضع المجتمع الدولي استراتيجية عالمية للتعافي من خلال الحوار والتعاون حيث لا يمكن لأي مجموعة أو دولة أو منطقة التغلب على هذه الأزمة بمفردها".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، العمل الدولية: جائحة كورونا تسبب خسائر مدمرة لساعات العمل العالمية . اليوم الأربعاء 23-09-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق 90 قتيلاً في مواجهات بين النظام السوري و"داعش"
التالى السفارات التركية " أداة تجسس " أردوغان على معارضيه بالخارج