شيح الأزهر تعليقا على “حرق المصحف” في السويد: “إرهاب بربري”

المناطق - الرياض

استنكر شيح الأزهر الدكتور أحمد الطبيب بشدة واقعة حرق نسخة من المصحف في السويد قبل أيام، واصفا إياها بـ”الإرهاب البربري”.

وقال الطيب  “على هؤلاء الذين تجرؤوا على ارتكاب جريمة حرقِ المصحف الشريف أن يعلموا أن هذه الجرائم هي إرهاب بربري متوحش بكل المقاييس”.

واعتبر الإمام الأكبر حرق المصحف عملا يعبر عن “عنصرية بغيضة تترفع عنها كل الحضارات الإنسانية، بل هي وقود لنيران الإرهاب الذي يعاني منه الشرق والغرب”.

وقال الطيب إن مثل “هذه الجرائم النكراء تؤجج مشاعر الكراهية، وتقوض أمن المجتمعات، وتهدد الآمال التي يبعثها حوار الأديان والحضارات”.

وكان عناصر من اليمين المتطرف في مدينة مالمو جنوبي السويد قد أضرموا النيران بنسخة من القرآن الكريم، الأمر الذي أثار موجة اضطرابات في المدينة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، شيح الأزهر تعليقا على “حرق المصحف” في السويد: “إرهاب بربري” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق سوريا.. 6 قتلى من قادة «تحرير الشام» في قصف للتحالف غرب إدلب . اليوم الخميس 22-10-2020
التالى اخبار دوليه - أمريكا تعاقب 3 منظمات إيرانية جديدة لمزاعم متعلقة بحملة تضليل عن الانتخابات