إيطاليا والجزائر تتفقان على إطلاق مفاوضات ترسيم الحدود البحرية . اليوم الجمعة 10-07-2020

إيطاليا والجزائر تتفقان على إطلاق مفاوضات ترسيم الحدود البحرية . اليوم الجمعة 10-07-2020
إيطاليا والجزائر تتفقان على إطلاق مفاوضات ترسيم الحدود البحرية . اليوم الجمعة 10-07-2020
وكالات - أعلنت إيطاليا، اليوم الخميس، توصلها إلى اتفاق مع الجزائر لإطلاق مفاوضات حول ترسيم الحدود بين البلدين.

وأجرى وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، لقاء في العاصمة روما مع نظيره الجزائري، صبري بوقادوم، حيث اتفقا على بدء مفاوضات، اعتبارا من سبتمبر المقبل، حول ترسيم الحدود البحرية والمناطق الاقتصادية الخالصة بين البلدين على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

وتقدم دي مايو، حسب بيان لوزارة الخارجية الإيطالية، بالشكر لبوقادوم على التضامن الذي أبدته الجزائر تجاه إيطاليا خلال ذروة تفشي وباء فيروس كورونا في بلاده.

كما جدد الوزيران التأكيد على "علاقة الصداقة القوية والشراكة الاستراتيجية التي توحد إيطاليا والجزائر"، فيما أشار دي مايو إلى اهتمام إيطاليا بـ"تعميق الحوار السياسي" بين البلدين.

وبحث الوزيران في هذا الصدد مواعيد الاجتماعات الثنائية المهمة في المستقبل القريب، مثل القمة الحكومية الإيطالية الجزائرية الرابعة والحوار الاستراتيجي حول القضايا السياسية والأمنية ومنتدى الأعمال الإيطالي الجزائري.

وشدد دي مايو على "استعداد إيطاليا لتعزيز التعاون مع السلطات الجزائرية في إدارة الهجرة غير النظامية".
وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ونظيره الجزائري صبري بوقادوم

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، إيطاليا والجزائر تتفقان على إطلاق مفاوضات ترسيم الحدود البحرية . اليوم الجمعة 10-07-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق قتلى حوثيون بينهم قيادات في معارك مع الجيش اليمني بالبيضاء
التالى محافظ بيروت: توجد جثث كثيرة لضحايا الانفجار لا تزال مجهولة