محاولة انقلاب عسكري في إثيوبيا .. وصدور بيان رقم 1

محاولة انقلاب عسكري في إثيوبيا .. وصدور بيان رقم 1
محاولة انقلاب عسكري في إثيوبيا .. وصدور بيان رقم 1

محاولة انقلاب عسكري في إثيوبيا .. وصدور بيان رقم (1)

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في بيان عن فشل محاولة انقلاب في بلاده، وقال: محاولات الاستيلاء على العاصمة أديس أبابا باءت بالفشل.

التغيير نت - متابعات: 

وأكد آبي أحمد في بيانه الأول أن “تكوين الجيش الإثيوبي يمنع الانقلاب، لأنه جيش وطني قومي بعيد عن السياسة، مهمته حماية سيادة الوطن”. وقال رئيس الوزراء الإثيوبي خلال اجتماع مع قيادات إثيوبية إن “هناك من يطلقون الرصاص ولن نكتفي بملاحقتهم بل سنلاحق الذي دفعهم إلى إطلاق الرصاص”.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي استحالة نجاح أي محاولة انقلابية عسكرية في بلاده، وقال إن الاضطرابات التي وقعت بعد قتل المغني الشعبي هاشالو هونديسا ومحاولات الاستيلاء على العاصمة أديس أبابا قد باءت بالفشل.

وأضاف أنه تم التخطيط للسيطرة على أديس أبابا تحت شعار “نبدأ بأديس وننتهي بأديس”، مضيفًا: “هذا العمل التخريبي قامت به مجموعة تنفذ أجندات خارجية، وفشلت في السيطرة على أديس أبابا، لأنها رمز إثيوبيا وعاصمتها”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، محاولة انقلاب عسكري في إثيوبيا .. وصدور بيان رقم 1 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : التغيير نت

السابق ميركل تتعهد بتقديم مساعدات عاجلة للبنان بعد انفجار بيروت . اليوم الأربعاء 05-08-2020
التالى من مصر والمغرب والأردن واليمن.. عرب بين ضحايا انفجار بيروت