ترامب لأردوغان بعد أن فاجأه بخصوص “باتريوت”: هل أنت جاد فيما تقول؟

ترامب لأردوغان بعد أن فاجأه بخصوص “باتريوت”: هل أنت جاد فيما تقول؟
ترامب لأردوغان بعد أن فاجأه بخصوص “باتريوت”: هل أنت جاد فيما تقول؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة حصرية مع “رويترز” إنه سيبحث مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، هذا الشهر، شراء منظومة باتريوت الأمريكية للدفاع الصاروخي.

ووفقا لـ “رويترز”، فقد أشار أردوغان خلال المقابلة إلى أن العلاقة الشخصية مع ترامب يمكن أن تساعد على تجاوز الأزمة التي نجمت عن قيام أنقرة بشراء منظومة الدفاع الصاروخي الروسية “إس-400”.

وأكد أردوغان أنه ناقش شراء منظومة باتريوت في اتصال هاتفي مع ترامب قبل نحو أسبوعين، وسيتابع الأمر عندما يلتقيان على هامش اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة التي تبدأ الأسبوع القادم.

وقال أردوغان: “قلت له بغض النظر عن صفقة.. إس 400 التي حصلنا عليها، يمكن أن نشتري منكم كمية معينة من (صواريخ) باتريوت.. لكن قلت إنه علينا أن نرى الشروط التي يتعين على الأقل أن تتناسب مع (منظومة) إس400”.

وأضاف أردوغان: “قال (ترامب): هل أنت جاد فيما تقول؟ قلت له نعم”. ومضى يقول إنه أبلغ ترامب بأنهما سيبحثان الأمر بمزيد من التفاصيل عندما يلتقيان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، ترامب لأردوغان بعد أن فاجأه بخصوص “باتريوت”: هل أنت جاد فيما تقول؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق ترامب يفرض عقوبات جديدة على إيران هي "الأقسى على الإطلاق ضد دولة ما"
التالى الكشف عن الخيارات التي سيعرضها البنتاغون على ترامب ضد إيران