«النموذج الليبي».. ترمب يتحدث عن أسباب إقالة مستشار الأمن القومي . اليوم الأربعاء 11-09-2019

«النموذج الليبي».. ترمب يتحدث عن أسباب إقالة مستشار الأمن القومي . اليوم الأربعاء 11-09-2019
«النموذج الليبي».. ترمب يتحدث عن أسباب إقالة مستشار الأمن القومي . اليوم الأربعاء 11-09-2019
(كونا) -- كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الأربعاء عن بعض أسباب إقالته لمستشاره للأمن القومي جون بولتون وقال إنه ارتكب "أخطاء جسيمة" منها الحديث عن تطبيق النموذج الليبي مع كوريا الشمالية.
وقال ترمب للصحفيين في البيت الأبيض إن بولتون الذي أقاله امس "ارتكب خطأ" عندما تحدث عن تطبيق النموذج الليبي في كوريا الشمالية معتبرا أن ذلك "لم يكن تصريحا ذكيا بل أعادنا للوراء".
كان بولتون قد تحدث قبل أشهر عن إمكانية استخدام الحالة الليبية كنموذج للطريقة التي يمكن من خلالها اقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برامجها النووية ما حمل بيونغ يانغ حينها على التهديد بوقف المحادثات.
وأردف ترامب "إنه أراد فعل أشياء .... جون معروف بأنه رجل صارم..إنه صارم جدا".
كما أوضح ترامب ان بولتون لم يوجد وفاق في العمل بينه وبين باقي المسؤولين في الإدارة الامريكية مشيرا إلى أنه كانت هناك أيضا خلافات مع بولتون بشأن موافقه من فنزويلا وقال "اعتقدت أنه خرج عن الخط وأعتقد أنني أثبتت صحة ذلك".
وقال ترامب إنه سيعلن الأسبوع المقبل عن الشخص الذي سيشغل منصب مستشار الأمن القومي مشيرا إلى أنه يفكر في خمسة اشخاص مؤهلين للغاية سيختار أحدهم لتولي هذا المنصب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «النموذج الليبي».. ترمب يتحدث عن أسباب إقالة مستشار الأمن القومي . اليوم الأربعاء 11-09-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق أحد أفراد الأسرة الحاكمة يكشف خيانة قطر للتحالف العربي في اليمن
التالى مصرع 24 شخصا نتيجة تفجير انتحاري بتجمع انتخابي للرئيس الأفغاني