وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن نجحت في تقليص دور إيران بالإرهاب

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن نجحت في تقليص دور إيران بالإرهاب
وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن نجحت في تقليص دور إيران بالإرهاب

أبوظبي - (وكالات): قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن "الولايات المتحدة نجحت في تقليص قدرة إيران على القيام بأنشطتها الإرهابية كأكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وأضاف بومبيو أن "قدرة طهران على دعم حزب الله في لبنان، وتأمين الميليشيات في العراق، ودعم الحوثيين في قد تقلصت بشكل كبير بسبب شح التمويل".

ولفت إلى أن "الإدارة الأمريكية أدركت قدرة إيران على امتلاك سلاح نووي في فترة زمنية قصيرة، وان واشنطن بدأت تطوير استراتيجية تتناسب مع الجهود الأمريكية في الشرق الأوسط لتحقيق الاستقرار".

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن "الولايات المتحدة بصدد تشكيل تحالف عالمي لتأمين الممرات المائية الدولية دون عوائق ويضمن تأمين سلامة عبور البضائع عبر مضيق هرمز والممرات المائية الأخرى".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن نجحت في تقليص دور إيران بالإرهاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق بنما تحذف من سجلاتها عشرات السفن المرتبطة بإيران وسوريا
التالى ناشط حقوقي لـ "الوطن": حقائق صادمة حول استغلال العمالة غير الشرعية في بفرنسا