بسبب معارضته لـ أردوغان.. التلفزيون التركي يمنع بث مباريات لاعب كرة سلة

بسبب معارضته لـ أردوغان.. التلفزيون التركي يمنع بث مباريات لاعب كرة سلة
بسبب معارضته لـ أردوغان.. التلفزيون التركي يمنع بث مباريات لاعب كرة سلة

تعمد التلفزيون التركي تجاهل بث مباراة في الدوري الأمريكي لكرة السلة؛ لوجود اللاعب التركي ” إينيس كانتر ” في صفوف فريق بورتلند ترايل بلايزرز.

حيث يُعد ” كانتر ” معارض صريح للرئيس رجب طيب أردوغان، والمقرب من رجل الدين فتح الله غولن، فسبق وأن صُدر أمر باعتقاله في تركيا.

وبناءً على ذلك، فإن الإذاعة الرياضية التركية ” إس سبورت ” لن تبث نهائيات القسم الغربي لبطولة الدوري الأمريكي للمحترفين، والمُقامة بين غولدن ستايت ووريورز وبورتلند ترايل بلايزرز.

ويعود ذلك للموقف السياسي للاعب مركز ” السنتر ” في فريق بورتلاند ” إينيس كانتر “، وهو معارض صريح لرئيس البلاد رجب طيب أردوغان.

وعن ذلك، هاجم لاعب كرة السلة الحكومة التركية ووصفها بـ ” الديكتاورية ” قائلاً: ” إن من يحاول بث مبارياتي لربما ينتهي به المطاف في السجن ” .

ومن جانبه، قال عمر ساراتش المعلق التلفزيوني في إذاعة ” إس سبورت ” : ” يمكنني أن أقول بوضوح إننا لن نبث مباريات السلسلة بين بورتلاند تريل بليزرز وجولدن ستيت وريورز، هذا الموقف لا يتعلق بنا لكن هذا هو الواقع ” .

يُذكر أن ” كانتر ” ناقد صريح لحكومة أردوغان لسجلها في مجال حقوق الإنسان، وقد انضم إلى رجل الدين المسلم المنفي فتح الله غولن، الذي تتهمه الحكومة بتدبير ” انقلاب فاشل ” وفقًا لزعمها في عام 2016.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بسبب معارضته لـ أردوغان.. التلفزيون التركي يمنع بث مباريات لاعب كرة سلة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق هيئة الطيران المدني الإماراتية تنفي «شائعة» سقوط طائرة في دبي . اليوم الاثنين 20-05-2019
التالى #سياسه مقتل نجل حسين بدرالدين الحوثي (صورة )