أول دولة تعلن استعدادها منح الرئيس السوادني البشير حق اللجوء!

أول دولة تعلن استعدادها منح الرئيس السوادني البشير حق اللجوء!
أول دولة تعلن استعدادها منح الرئيس السوادني البشير حق اللجوء!

- وكالات: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندي هنري أوكيلو أوريم إن بلاده تدرس إمكانية منح اللجوء للرئيس السوداني المعزول عمر البشير المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية.

وقال أوريم: “في حال طلب من أوغندا منح البشير حق اللجوء، فإنه يمكن النظر فيه على أعلى مستويات قيادتنا”. وأشار إلى دور البشير الرئيسي في اتفاق السلام في جنوب السودان، مضيفا أن “الحكومة الأوغندية يمكن أن تفكر في منحه اللجوء”.

وأضاف أن “أوغندا تتابع عن كثب التطورات في السودان، ونطلب من القيادة الجديدة هناك احترام تطلعات الشعب السوداني ومن بينها الانتقال السلمي للسلطة إلى حكم مدني”.

وأوغندا هي أول دول إفريقية تستضيف البشير في الماضي ولا تسلمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، على الرغم من كونها من الموقعين على معاهدة روما التي تأسست بموجبها المحكمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أول دولة تعلن استعدادها منح الرئيس السوادني البشير حق اللجوء! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق بالفيديو.. علاء مبارك يعلق على قصة الهروب الوهمي لوالده
التالى الجزائر.. جدار بشري بين المتظاهرين والأمن لتأكيد السلمية