رئيس الجزائر يعتزم التنحي إبريل المقبل

أزاحت صحيفة جزائرية الستار عن تسريبات تكشف فيها أن رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة يعتزم التنحي مساء الـ29 أبريل المقبل، وتعيين رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، رئيسًا للدولة، خلال مرحلة انتقالية.

وذكرت الصحيفة أن بيان الرئاسة الجزائرية قيد الجاهزية؛ مشيرة إلى أن رئيس الدولة الجديد سيتولّى تعيين حكومة وحدة وطنية أو حكومة محايدة، مهمتها الوحيدة إدارة الشؤون الحالية حتى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وفي حالة تنحي ” بوتفليقة ” ، فإن ” بن صالح ” سيتولى مهمة فتح حوار على الفور مع المعارضة لتهدئة الشارع وتجنب المواجهة العنيفة، كما سيكون لهذه الحكومة مثلها مثل رئيس الدولة الجديد، مهمة قصيرة الأجل ” 6 إلى9 أشهر ” وبالتالِي سيتعين عليها إعداد الانتخابات الرئاسية قبل نهاية العام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، رئيس الجزائر يعتزم التنحي إبريل المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق إعمار اليمن” يلتقي محافظ مأرب ويتفقد مشروع “المطار”
التالى السودان يستدعي السفير المصري للاحتجاج على التنقيب عن النفط والغاز في حلايب