برنامج سرى أمريكي لضرب صواريخ إيران

برنامج سرى أمريكي لضرب صواريخ إيران
برنامج سرى أمريكي لضرب صواريخ إيران
برنامج سرى أمريكي لضرب صواريخ إيران
حجم الخط A A A

المرصد 38 1٬231 ساعتين

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

-وكالات: كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، عن قيام إدارة الرئيس دونالد ترامب، بتسريع برنامج سري للقيام بعمليات تخريب ضد الصواريخ الإيرانية. وبحسب الصحيفة، فإن البرنامج تم تدشينه في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، وتم من خلاله تسريب قطع غيار ومواد فاسدة لبرنامج إيران الصاروخي، إلا أن البرنامج تراجع في أواخر عهد الرئيس السابق باراك أوباما، ثم تم تنشيطه مرة أخرى عند تولي مايك بومبيو إدارة السي آي إيه في عام 2017، ونجح في تقويد الهجمات الإيرانية على بعض المناطق. وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن محاولتين إيرانيتين لإطلاق الصواريخ فشلتا الشهر الماضي وحده، كما توضح الأرقام أن 67% من التجارب الإيرانية الصاروخية فشلت، وهو عدد كبير بشكل مثير للدهشة مقارنة بمعدل فشل 5% من التجارب في جميع أنحاء العالم.

فيما وصف مسؤولون أمريكيون البرنامج، بأنه جزء من حملة موسعة من الولايات المتحدة، لتقويض قدرات إيران وعزلها.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد ذلك الأمر بنفسه أثناء إعلانه عن الاستراتيجية الجديدة للدفاع الصاروخي، عندما تحدث عن فشل تجربة إطلاق صاروخ إيراني.

وقال ترامب: إن “هذه التجربة لو نجحت كانت ستعطي إيران قدرة صاروخية عابرة للقارات، وهو ما لن تسمح الولايات المتحدة بحدوثه”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، برنامج سرى أمريكي لضرب صواريخ إيران ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق أكراد سوريا يناشدون الدول الأوروبية عدم التخلي عنهم بعد انتهاء القتال ضد الجهاديين
التالى اخبار دوليه - واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 9 أشخاص وشركتين على صلة بإيران