«طيران الإمارات» تشتري 70 طائرة جديدة من إيرباص بـ 21 مليار دولار أمريكي . اليوم الخميس 14-02-2019

«طيران الإمارات» تشتري 70 طائرة جديدة من إيرباص بـ 21 مليار دولار أمريكي . اليوم الخميس 14-02-2019
«طيران الإمارات» تشتري 70 طائرة جديدة من إيرباص بـ 21 مليار دولار أمريكي . اليوم الخميس 14-02-2019
كونا - اعلنت شركة طيران الإمارات اليوم الخميس توقيعها طلبية لشراء 70 طائرة جديدة من شركة (إيرباص) الأوروبية لصناعة الطائرات بمبلغ 4ر21 مليار دولار أمريكي.
وقالت الشركة في بيان ان الصفقة تتكون من 40 طائرة من نوع (ايه 330 - 900) و30 طائرة (ايه 350 - 900) وستقوم الشركة بتسلم الطلبات اعتبارا من عام 2021 وحتى عام 2024.
واضافت انه علاوة على الصفقة المذكورة فإنها ستتسلم 14 طائرة إضافية من نوع (ايه 380) ذات الطابقين بداية من العام الحالي ليصل إجمالي حيازة الشركة من هذه الطائرة العملاقة الى 123 طائرة.
من جانبه قال الرئيس الاعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ان الشركة وبعد شهور عديدة من المباحثات توصلت الى اتفاق مع شركة (إيرباص) وشركة (رولز رويس) لصناعة محركات الطائرات بالرغم من العراقيل الفنية التي كانت تواجه الصفقة.
وحول الاخبار الواردة عن صفقة (الاماراتية) التي تتسلم بموجبها 14 طائرة من نوع (ايه 380) ذات الطابقين وانها ستكون اخر صفقة لهذا النوع من الطائرات وتؤدي الى توقف انتاجها في المستقبل قال الشيخ احمد "في الوقت الذي نشعر بخيبة أمل جراء تقليص طلبيتنا وبالأسى لأن هذا البرنامج لا يمكن أن يستمر فإننا نتقبل هذه الحقيقة ولا شك في أن (ايه 380) طائرة مميزة وسوف تحافظ هذه الطائرة على مكانتها كأحد أعمدة أسطولنا حتى ثلاثينيات هذا القرن".
وأضاف "لا نزال في طيران الإمارات محافظين على استراتيجيتنا القائمة على تشغيل أسطول فعال من طائرات الجسم العريض وسوف تساهم طلبيتنا الجديدة هذه في تعزيز تنوع أسطولنا ودعم نمو شبكة خطوطنا".
واوضح ان الشركة سوف تشغل طائراتها الجديدة (ايه 330 نيو) لخدمة الوجهات الإقليمية القائمة كما ستتيح لها خدمة مطارات أصغر ما يفتح المجال لإضافة محطات جديدة إلى شبكة خطوطها العالمية.
وبين ان طائرات (ايه 350) سوف تعزز عمليات الناقلة على الخطوط الطويلة ما سيوفر عليها مرونة إضافية في تخصيص السعة المطلوبة لخدمة الرحلات التي تستغرق ما بين 8 و12 ساعة انطلاقا من مقرها الرئيسي في دبي.
ووردت تقارير اعلامية اجنبية يوم امس الاربعاء تشير الى تقليص (طيران الإمارات) من طلبياتها لاكبر طائرة في العالم (ايه 380) ذات الطابقين وذلك بسبب وجود انواع اخرى تؤدي نفس الغرض ولكنها تستهلك وقودا اقل ما سبب ارباكا لشركة (ايرباص) في ادارة عملياتها واضطرارها الى الغاء 3500 وظيفة مرتبطة بصناعة تلك الطائرة العملاقة.
وجاء بيان (الاماراتية) اليوم الخميس ليشير الى ان الشركة لن تلغي شراكتها مع شركة (إيرباص) ولكنها ستقوم باستبدال الطائرة العملاقة بطائرات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود كطرازات (ايه 330) و(ايه 350).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «طيران الإمارات» تشتري 70 طائرة جديدة من إيرباص بـ 21 مليار دولار أمريكي . اليوم الخميس 14-02-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق #سياسه الحديدة تشهد مواجهات عنيفة اليوم..وقصف مدفعي مكثف .. وهذا ما حدث !
التالى اخبار دوليه - فاجعة «سورية» في كندا.. عائلة تخسر 7 أطفال بحريق منزل