الفصائل الفلسطينية تتوافق في موسكو على رفض «صفقة القرن» . اليوم الثلاثاء 12-02-2019

الفصائل الفلسطينية تتوافق في موسكو على رفض «صفقة القرن» . اليوم الثلاثاء 12-02-2019
الفصائل الفلسطينية تتوافق في موسكو على رفض «صفقة القرن» . اليوم الثلاثاء 12-02-2019
كشف مصدر فلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الفصائل المجتمعة في العاصمة الروسية ”موسكو“، توافقت على رفض الخطة الأمريكية للتسوية في الشرق الأوسط المعروفة باسم ”صفقة القرن”.

وقال المصدر المطلع، الذي حضر جلسات اللقاء ورفض الكشف عن هويته، ”إن مسودة البيان النهائي للاجتماع طالبت أيضًا بضرورة السعي لإنهاء الانقسام الفلسطيني“.

وأضاف المصدر: ”شددت مسودة البيان الختامي، التي لم يتم إقرارها بعد، على رفض صفقة القرن والمخططات الأمريكية“.

كما سيدعو البيان المنتظر روسيا إلى ”لعب دور أكبر في القضية الفلسطينية“.

وأكدت مسودة البيان الختامي، وفق المصدر، أهمية الدور المصري في ملف المصالحة الفلسطينية، وأن الدور الروسي ”مكمّل له“، وليس بديلًا عنه.

وتتوسط مصر منذ سنوات بين الفصائل الفلسطينية، بغرض إتمام المصالحة الفلسطينية، وكذلك بين الفصائل وإسرائيل، في العديد من القضايا والملفات.

وقال المصدر إن بنود البيان الختامي المنتظر لم تتطرق إلى القضايا الداخلية التفصيلية، ومنها شكل ”الحكومة الفلسطينية الجديدة، كما لم يتطرق إلى العقوبات التي فرضتها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة“.

وبدأ ممثلو 12 فصيلًا فلسطينيًا، أمس الاثنين، حوارات تستمر حتى يوم غد الأربعاء لبحث الأوضاع الداخلية، بما فيها ملف المصالحة، والتحديات أمام القضية الفلسطينية، بدعوة من مركز الدراسات الشرقية، التابع لوزارة الخارجية الروسية.

ومن المتوقع أن تعقد الفصائل، اليوم، اجتماعًا رسميًا مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، لاستعراض مجمل النقاشات التي أجرتها.

ومن أبرز الفصائل المشاركة في حوارات موسكو: حركات ”حماس“ و“فتح“ و“الجهاد الإسلامي“ والجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الفصائل الفلسطينية تتوافق في موسكو على رفض «صفقة القرن» . اليوم الثلاثاء 12-02-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق مسؤول فلسطيني: رفضنا عرض الاحتلال بإنشاء سكة تربط بين جنين وحيفا . اليوم السبت 16-02-2019
التالى محامي ترامب: إسقاط نظام إيران يبدأ من مؤتمر وراسو