واشنطن تتجه لمحاكمة مسؤولة “هواوي” بتهمة التحايل على عقوبات إيران

المناطق - وكالات

تواجه مينج وانتشو المديرة المالية لمجموعة “هواوي” الصينية العملاقة للاتصالات شبهات أمريكية بالقيام بأعمال تجارية للالتفاف على العقوبات المفروضة على إيران.
وبحسب “الفرنسية”، فإن القضاء الأمريكي طلب تسليم مينج وانتشو ابنة مؤسس مجموعة “هواوي”، للولايات المتحدة بعد توقيفها في كندا بطلب من واشنطن السبت الماضي.
وبعد مداولات استمرت ساعات أمام قاض في المحكمة العليا في فانكوفر، رفعت الجلسة على أن تستأنف الإثنين. ويفترض أن يقرر القاضي في تلك الجلسة الإفراج بكفالة عن مينج التي ستبقى حتى ذلك الحين موقوفة في إحدى ضواحي فانكوفر.
وكشف محامي الحكومة الكندية جون غيب-كارسلي في قاعة المحكمة التي كانت مكتظة بالحضور أنه يشتبه بأن وانتشو (46 عاما) كذبت على عديد من المصارف بشأن العلاقات بين “هواوي” وأحد فروعها “سكايكوم”، ما سمح لهذه الشركة بدخول السوق الإيرانية في انتهاك للعقوبات الأمريكية.
ويبدو أن وانتشو شخصيا كذبت على مصرفيين أمريكيين في 2013 بنفيها وجود أي علاقة بين “هواوي” و”سكايكوم” بينما “سكايكوم هي هواوي” على ما قالت السلطات الأمريكية.
وأضاف المحامي أن وانتشو متهمة “بالاحتيال على حساب عدد من المؤسسات المالية”، وهي عقوبة يعاقب عليها القانون الأمريكي بالسجن ثلاثين عاما لكل واقعة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، واشنطن تتجه لمحاكمة مسؤولة “هواوي” بتهمة التحايل على عقوبات إيران ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق تعرف على المرأة التي أطلقت حراك «السترات الصفراء» في فرنسا!
التالى أول تعليق من ماكرون على احتجاجات السبت: شكرا للشرطة