اعتقال 1385 وجرح 135 في فرنسا

باريس-متابعة عناوين

ذكر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، أن قوات الأمن أوقفت ألفا و385 شخصا في أنحاء متفرقة من البلاد أثناء احتجاجات رافضة لرفع ضرائب الوقود اليوم السبت، بينما تم التحفظ على 985 شخصا منهم لاستجوابهم.

وقال كاستانير، السبت (الثامن من ديسمبر 2018م)، إنه كان هناك 125 ألف متظاهر في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك 10 آلاف متظاهر في باريس وحدها .

وخلال الأسبوع الماضي ، عندما كان هناك مزيد من العنف ، قدرت السلطات أن نحو 136 ألف متظاهر خرجوا في أنحاء البلاد وخمسة آلاف 500 في باريس.

وقال كاستانر إن 118 متظاهرا جرحوا ، وذلك في حوادث طرق بشكل رئيسي، إلى جانب 17 من أفراد قوات الأمن، مقارنة بـ 220 متظاهرا و 284 من أفراد قوات الأمن يوم السبت الماضي.

وأضاف: “تم وقف تصعيد العنف”. وأضاف: “ومع ذلك، فإنه (العنف) لا يزال عند مستوى غير مقبول على الإطلاق، على الرغم من احتوائه”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اعتقال 1385 وجرح 135 في فرنسا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : عناوين

السابق تعرف على المرأة التي أطلقت حراك «السترات الصفراء» في فرنسا!
التالى أول تعليق من ماكرون على احتجاجات السبت: شكرا للشرطة