الكويت تنتصر لـ"حماس" ضد قرار أمريكي في الأمم المتحدة

الكويت تنتصر لـ"حماس" ضد قرار أمريكي في الأمم المتحدة
الكويت تنتصر لـ"حماس" ضد قرار أمريكي في الأمم المتحدة
نيويورك - العمانية

صوّتت الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة ضدّ مشروع قرار أمريكي يدين حركة المقاومة (حماس) لإطلاقها صواريخ على الكيان الاسرائيلي.

وفشل مشروع القرار الذي تقدّمت به السفيرة الأمريكية نيكي هايلي في الحصول على أغلبية الثلثين اللازمة لإقراره، وذلك بعد أن نجحت الكويت بأكثرية ثلاثة أصوات فقط في تمرير قرار إجرائي ينصّ على وجوب حصول مشروع القرار على أكثرية الثلثين لاعتماده، وهي أغلبية تعذّر على واشنطن تأمينها.

وأيّدت مشروع القرار الأمريكي 87 دولة وعارضته 57 دولة بينما امتنعت 33 دولة عن التصويت.

ولم تتمكّن واشنطن من حشد التأييد لمشروع القرار على الرّغم من الضغوط التي مارستها في الأيام الأخيرة والتي أثمرت دعما بالإجماع من دول الاتحاد الأوروبي في تأييد نادر.

ونصّ مشروع القرار على إدانة "حماس " إطلاقها المتكرّر صواريخ نحو إسرائيل وتحريضها على العنف معرّضةً بذلك حياة المدنيّين للخطر".

وطالب النصّ "حماس وكيانات أخرى بما فيها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بأن توقف كلّ الاستفزازات والأنشطة العنيفة بما في ذلك استخدام الطائرات الحارقة".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت تنتصر لـ"حماس" ضد قرار أمريكي في الأمم المتحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق #سياسه هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة)
التالى عاجل.. مبعوث الأممي إلى اليمن يقدم مبادرة لوقف إطلاق النار وفتح المعابر والمطار في تعز