أخبار عاجلة

رئيس الوزراء الكندي : لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونؤيد حل الدولتين

رئيس الوزراء الكندي : لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونؤيد حل الدولتين
رئيس الوزراء الكندي : لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونؤيد حل الدولتين

أوتاوا -بترا

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن بلاده لن تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتؤيد حل الدولتين .

وقال ترودو للصحفيين اليوم إن كندا لديها سياسة طويلة الأجل تجاه الشرق الأوسط ونحن بحاجة إلى العمل من أجل حل الدولتين من خلال المفاوضات المباشرة مضيفا أن بلاده ستواصل المشاركة البناءة والموضوعية في المنطقة ومع شركائنا وأصدقائنا في أنحاء العالم .

وأكد ترودو على أن بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس .

وأشارت صحيفة الجلوب أند ميل كبرى الصحف الكندية إلى أن رد رئيس الوزراء الكندي على قرار ترمب يتماشى مع نهجه الحذر إزاء إدارة ترمب التي تهدد حاليا بإلقاء العلاقات الإقتصادية بين كندا والولايات المتحدة في حالة من الفوضى من خلال تمزيق إتفاق التجارة الحرة مع أمريكا الشمالية .

كما أشارت الصحيفة إلى تأكيد وزارة الخارجية الكندية على أن السياسة الرسمية للحكومة الكندية بشأن القدس هي أن وضع القدس لايمكن حله إلا كجزء من تسوية عامة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي كما أكدت أن كندا لاتعترف بضم إسرائيل للقدس الشرقية من جانب واحد .


شكرا لمتابعتكم خبر عن رئيس الوزراء الكندي : لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونؤيد حل الدولتين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد للبارزاني احترام بلادها لوحدة الاراضي العراقية
التالى الجامعة العربية تناشد زعماء العالم