أخبار عاجلة
البيت الأبيض يدرس إلغاء بيع 300 طائرة لإيران -
اخبار فلسطين مجلس الأمن يبحث مشروع قرار .... -

خطة أمنية إسرائيلية واسعة لحماية المستوطنات

خطة أمنية إسرائيلية واسعة لحماية المستوطنات
خطة أمنية إسرائيلية واسعة لحماية المستوطنات

القدس المحتلة - الراي - وكالات

أنجزت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، خطة أمنية واسعة وشاملة لحماية كافة المستوطنات والطرق الاستيطانية في الضفة الغربية.

وحسب القناة العبرية السابعة، فإن الخطة تم إنجازها بتعليمات من وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، مشيرةً إلى أن قائد الجيش في الضفة (روني نوما) إلى جانب ضباط كبار أشرفوا على الخطة التي ستكون مدتها التنفيذية 15 عاما.

وقال ليبرمان أن هذه هي المرة الأولى التي تضع فيها وزارته خطة استراتيجية شاملة لسنوات عديدة.

مشيرا إلى أن الخطة ستعمل على تحسين الوضع الأمني بشكل كبير وتلبي جميع الاحتياجات الأمنية الحالية والمستقبلية للمستوطنين.

وأشار إلى أن الخطة تشمل تحسين الطرق والشوارع ومداخل ومخارج المستوطنات والضفة، وإنشاء أسوار ورفع مستوى تجهيز محطات النقل، وزيادة الرادارات والكاميرات وغيرها من الوسائل التكنولوجية الحديثة.

مشيرا إلى أن أي ميزانية مستقبلية للحكومة ستراعي أولويات تنفيذ هذه الخطة.

من جهتها، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، امس، 3 منازل في بلدة العيسوية، وحي شعفاط، وبيت حنينا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال هدمت منزلي المواطنين شريف محيسن في العيسوية، ومحمد جمال أبو خضير في حي شعفاط؛ بحجة عدم الترخيص.

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال منزلا مأهولا بمنطقة الأشقرية بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، يعود لعائلة الرجبي، وتقطنه عائلة مكونة من عشرة أفراد.

وهدمت جرافات الاحتلال امس، مسكنين وبركسا، في قرية الجفتلك بالأغوار الوسطى، وكرفانا للسكن في قرية فروش بيت دجن بالضفة الغربية، بحجة عدم الترخيص.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلا مساحته 150 مترا مربعا يعود للمواطن رجب عابد، وبركسا لتربية المواشي يعود لمواطن من عائلة أبو عرام، في قرية الجفتلك، بحجة عدم الترخيص.

كما هدمت كرفانا سكنيا في قرية فروش بيت دجن، يعود للمواطن توفيق الحج محمد، بحجة عدم الترخيص.

وهدمت قوات الاحتلال، امس، غرفة سكنية وحظيرة للأغنام في خربة الحلاوة في مسافر يطا جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح امس، مقر هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وقال مدير مكتب الهيئة في الخليل يونس عرار، إن قوات الاحتلال اقتحمت مقر مديرية الجنوب والوسط لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، المكون من طابقين في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وتصدى موظفو الهيئة للجنود، قبل أن ينسحبوا من المكان.

وأشارت دائرة العلاقات العامة والإعلام في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إلى أن هذا الاقتحام لمقر الهيئة في الخليل، هو الثالث من نوعه منذ مطلع العام الجاري.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت امس 19 مواطناً فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، بينهم سيّدة.

وأفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني أحمد صيام، امس بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حّولت المعتقلين حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح ومصطفى عرفات للاعتقال المنزلي، حتى تاريخ 27 تشرين الثاني الجاري، وذلك بعد الإفراج عنهما من معتقل «المسكوبية» بكفالة بقيمة (2000 شيقل).

من جهة اخرى، أعلنت اسرائيل امس انها اعترضت دخول شحنة مواد الى غزة تتيح تصنيع اطنان من المتفجرات، عند دخولها الى القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.


شكرا لمتابعتكم خبر عن خطة أمنية إسرائيلية واسعة لحماية المستوطنات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سممته وحقنته بمنظفات بالوعات لمنعه من الذهاب لسوريا.. أم كادت تقتل ابنها من شدة خوفها عليه.. والقضاء قال كلمته بفعلتها
التالى الملك سلمان يغيب عن قمة مجلس ....