أخبار عاجلة

بالفيديو أمير سعودي يطلق النار ويهدد رفاقه بالسلاح.. اشتباك يثير الهلع ومطالبات للملك باعتقاله

بالفيديو أمير سعودي يطلق النار ويهدد رفاقه بالسلاح.. اشتباك يثير الهلع ومطالبات للملك باعتقاله
بالفيديو أمير سعودي يطلق النار ويهدد رفاقه بالسلاح.. اشتباك يثير الهلع ومطالبات للملك باعتقاله

انتشر مقطع فيديو على تويتر، صباح الأربعاء، 22 نوفمبر/تشرين الثاني، يظهر فيه أمير سعودي يُهدد مواطنين بالسلاح، والذي بحسب أحد المغرّدين تم تسجيل الفيديو الثلاثاء، 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وتحديداً الساعة 2:30 ظهراً، أي بعد خروج الطلاب من مدارسهم.

فالأمير بحسب ما أشار مغردون سعوديون إليه، هو طلال بن مشهور، طالب في مدرسة التربية النموذجية في النزهة بالرياض، حيث اندلع أمامها الخلاف، وأشهر سلاحه بوجه الآخرين، وأسفر فقط عن إطلاق النار دون أي إصابات.

ويظهر في الفيديو الذي استمرّت مدته أكثر من دقيقة هلع بين الطلاب، وعلى ظهورهم الحقائب المدرسية، منهم من اختار الهروب، ومنهم من تورّط في الاشتباك.

سعوديون أغضبهم ما حصل، وطالبوا الملك سلمان بن عبد العزيز بالتدخل واعتقال الأمير، تحت وسم #أمير_يهدد_مواطنين_بالسلاح.

وهي ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الأمراء السعوديون بإشهار السلاح في وجه الآخرين مهدِّدين، بحكم نفوذهم وسلطاتهم.

فقد انتشر في وقت سابق، مقطع فيديو لأمير سعودي وهو يعتدي بالضرب على عدد من المواطنين السعوديين، دون معرفة سبب ذلك.

وتداول رواد الشبكات الاجتماعية المقطع، الذي أظهر من قيل إنه الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود، وهو يضرب عدداً من المواطنين، ومن بينهم نساء، قال عنهن إنهن جوارٍ.

وكان المعارض السعودي غانم الدوسري قد نشر عدداً من المقاطع المصورة للأمير السعودي، وهو يعتدى على عدد من الأشخاص، وأطلق هاشتاغ #أمير_يعتدي_على_مواطنين، الذي أصبح في المركز الأول بالتريند السعودي.

وبعد الضجة التي أحدثها الفيديو، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في ساعة مبكرة من صباح اليوم التالي من الفيديو، بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية.

وبحسب موقع سبق السعودي، فإن الملك أمر بالقبض على كل من ظهر في المقاطع "المشينة"، وما فيها من تجاوزات وانتهاكات تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم، لإنصافهم وحفظ حقوقهم.

وأضاف "سبق" أن الأمر الملكي شدَّد على عدم الإفراج عن أي فرد منهم، حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، ردعاً لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص، مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

كما شدَّد الأمر الملكي على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة.

وكان مقطع فيديو للأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود، وهو يضرب عدداً من المواطنين، ومن بينهم نساء، قال عنهن إنهن جوارٍ.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو أمير سعودي يطلق النار ويهدد رفاقه بالسلاح.. اشتباك يثير الهلع ومطالبات للملك باعتقاله في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هافينغتون بوست ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هافينغتون بوست مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ما وراء اللقاء المفاجئ بين الإمارات وحزب الإصلاح.. بلومبرغ: السعودية مارست ضغوطاً على بن زايد لعقد هذه المباحثات
التالى البيت الأبيض: لا يوجد قرار وشيك بإقالة أو استبدال وزير الخارجية