أخبار عاجلة

أنصار الحريري لبشار الأسد: آنت آخر كائن يتحدث عن حرية القرار!

أنصار الحريري لبشار الأسد: آنت آخر كائن يتحدث عن حرية القرار!
أنصار الحريري لبشار الأسد: آنت آخر كائن يتحدث عن حرية القرار!


أثارت تصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد عن استقالة رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري سخطَ الكثيرين على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما ردَّ تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري ببيان شديد اللهجة.

وكان الأسد، وخلال خطاب ألقاه الثلاثاء، 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أمام وفد من الأحزاب القومية في العاصمة السورية دمشق، قد قال إن "الحريري ليس سيد نفسه، وهو أقيل ولم يستقل".

وأصدر تيار المستقبل بياناً ردَّ فيه على الأسد قائلاً: "بشار الأسد هو آخر كائن على الكرة الارضيّة يَحق له التحدث عن سيادة النفس وحرية القرار. وما ينعت به الرئيس الحريري هو أدنى صفة من صفات الأسد المشينة".

وأضاف: "في جميع الأحوال فليكفّ بشار الأسد عن حشر أنفه في المواضيع اللبنانية، وليتوقّف عن بثِّ السموم فيما يعني اللبنانيين وقضاياهم".

كما هاجم مغرِّدون على تويتر وفيسبوك الأسدَ وكلامه حول الحريري، في وقت نشرت فيه المواقع والصحف اللبنانية المحلية تصريحات رئيس النظام السوري بشكل كبير.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" قد نشرت، في سبتمبر/أيلول 2017، ما وصفته بوثيقةٍ رسمية سورية، تتضمن قراراً بمصادرة أموال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، ونقل ملكية عقاراته في سوريا إلى "اسم الدولة السورية".

وقالت الصحيفة إن الوثيقة قد وصلت لها من مصادر سورية معارضة، حيث برَّرت القرار بأنه لـ"التعويض عن دعم الإرهابيين، ومدِّهم بالمال والسلاح، وتهديد أمن القُطر".

وفي الخطاب ذاته، شنَّ الأسد هجوماً على الإخوان المسلمين، قائلاً: "نحن في سوريا نسميهم إخوان الشياطين.. لا نسميهم (إخوان مسلمون)".

وأضاف: "هم كانوا رأس الحربة عندما زرعهم الإنكليز في النصف الأول من القرن الماضي في مصر، وبعدها انتقلوا إلى أماكن أخرى، وأثبتوا في كل مرحلة من المراحل أنهم رأس حربة ضد كل ما له علاقة بمصالح الشعب العربي، والانتماء العربي".


شكرا لمتابعتكم خبر عن أنصار الحريري لبشار الأسد: آنت آخر كائن يتحدث عن حرية القرار! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هافينغتون بوست ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هافينغتون بوست مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالفيديو.. هذا ما فعله العمال الأتراك في الكويت عندما زارهم أردوغان ليتفقَّد أضخم مشروع تركي في الخارج
التالى نيويورك.. مقتل 6 أشخاص بهجوم قرب النصب التذكاري لـ11 سبتمبر